بالصور آلاف الفلسطينيين يشاركون في تشييع القائد الكبير « أبو هنادي » بخان يونس

الساعة 02:43 م|17 يوليو 2017

فلسطين اليوم

في موكب جنائزي مُهيب شيعَ الآلاف من جماهير شعبنا الفلسطيني في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، ظهر اليوم الاثنين ،جثمان الحاج محمود الحيلة، « أبو هنادي »، أحد مؤسسي الجهاز العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وعضو المجلس العسكري للسرايا، الذي وافته المنية إثر مرض عضال ألم به.

وتقدم موكب التشييع الذي قدر عدد المشاركين فيه بالآلاف ، قادة الصف الأول لسرايا القدس، وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، وممثلي الفصائل الفلسطينية، حيث انطلق موكب التشييع من مسجد الشافعي غرب مدينة خان يونس باتجاه مقبرة الحي النمساوي

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وجناحها العسكرية سرايا القدس، اليوم الاثنين، القائد المجاهد الكبير الحاج / محمود عبد ربه يوسف الحِيلة « أبو هنادي »، عضو المجلس العسكري لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الذي وافته المنية فجر اليوم الاثنين في محافظة خانيونس إثر مرض عضال ، عن عمر يناهز الـ ( 69 عاماً) قضاها مجاهداً صابراً محتسباً.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان صحفي، أن الحاج/ « أبو هنادي » التحق في سنٍ مبكرة بصفوف المقاومة الفلسطينية ، وعاش سنوات طويلة من حياته منفياً وملاحقاً ومطلوباً لأجهزة العدو الصهيوني ، وكان له باعٌ طويل في تجنيد وتدريب الشباب والعمل الجهادي ، وعمل في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في كثير من الساحات ، وشارك في تأسيس « سرايا القدس » الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين. وكان عضواً في مجلسها العسكري. يؤدي رسالته بأمانة وإخلاص شديدين قائداً وقدوةً في التضحية والعطاء ولم يبخل بالعطاء حتى آخر لحظة في حياته.

وأعربت حركة الجهاد، عن أملها أن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسناته وأن يكتب له أجر الشهداء ، وأن يكرم مثواه ويسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وحَسُنَ أولئكَ رفيقاً ، وأن يلهمها وأهل الشهيد أبو هنادي وإخوانه وزملاءه المجاهدين الصبر والسلوان وحُسْنَ العزاء.

كما قالت سرايا القدس في بيان لها : « ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره؛ تنعى سرايا القدس فقيدها الكبير/الحاج محمود عبد ربه يوسف الحِيلة »أبو هنادي« ؛ الذي وافته المنية إثر مرض عضال ألم به؛ بعد رحلة جهاد طويلة؛ استمرت عشرات السنين؛ قضاها في مقارعة الاحتلال الصهيوني.

وأضافت: إننا في سرايا القدس؛ ونحن ننعى فقيدنا وشهيدنا »أبو هنادي« ؛ الذي كان مثالا للمجاهد المتفاني ؛والعابد المخلص؛ والقائد الذي يحتذى به؛ لنؤكد على أن الدرب الذي خطه وإخوانه القادة؛ سيبقى مشعلاً للثوار والأحرار؛ وستبقى رحلة جهاده محل فخر واعتزاز لدى جموع أبناء شعبنا؛ وكل من عرف الشهيد.

وأكدت السرايا أن فقدان رجل بحجم القائد الجهادي أبو هنادي؛ يعد خسارة كبيرة لمشروع المقاومة؛ ولكن عزاؤنا أنه خلّف جيلاً مجاهداً سائراً على خطاه؛ حمل أمانة المقاومة وأقسم ألا يظل الطريق.

وعاهدت سرايا القدس؛ الله وروح القائد الكبير »أبو هنادي"؛ بأن نستمر على طريق ذات الشوكة؛ وألا يهدأ لها بال ولا يقر لها قرار؛ إلا بتحرير فلسطين كل فلسطين.

ويعد الشهيد القائد محمود الحيلة أحد مؤسسي الجهاز العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وأحد أعضاء المجلس العسكري لسرايا القدس، وقيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي، ورحل اليوم بعد مشوارٍ جهادي عظيم ومشرف، وعطاء دؤوب لا ينضب، ورحلة طويلة من الجهاد والمقاومة والتضحيات الجسام في معركة الصراع المتواصلة على أرض فلسطين.

رحل أبا هنادي بعد ان أدى واجبه الجهادي على أكمل وجه، وانشأ جيلاً مجاهداً مازال على خطاه حافظاً للعهد والوصية، رحل جسده وبقي علمه يُغذِّي عقول المجاهدين، فكل الميادين وساحات الشرف والبطولة تشهد لك أيها القائد الفريد.



تشييع1



تشييع 5

تشييع2

 

كلمات دلالية