خبر هنية: الأقصى معركة مفتوحة و المقاومة لن تمرر مخططات الاحتلال فيه

الساعة 11:39 ص|17 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية أن شعبنا ومقاومته لن يسمح بتمرير مخططات الاحتلال حوله، و أن الاقصى معركة مفتوحة وعنوان قضية دونه ترخص الدماء وتهون الارواح.

و اعتبر هنية في تصريح له اليوم الاثنين أن خطوات الكيان الصهيوني تطوراً خطيراً من أجل تقسيم المسجد الاقصى كمقدمة للسيطرة الكاملة عليه.

و أوضح بأن حكومة الكيان الغاصب قامت بإغلاق الأقصى ومنع  أداء صلاة الجمعة فيه للمرة الأولى منذ نحو نصف قرن معتقدين انه في ظل انشغال الامة في صراعاتها، لافتاً الى أن الاحتلال اعتقد بأن الأقصى سيكون وحيدا مكشوف الظهر، لذلك أمعن في اتخاذ القرارات وما يسمى « قانون القدس الموحدة » لترسيخ تهويد المدينة المقدسة .

و شدد هنية على أن شعبنا الفلسطيني ومقاومته لن تسمح بتمرير هذه المخططات فالمسجد الاقصى المبارك، قبلة المسلمين الاولى بوابة السماء معركة هوية وعنوان قضية دونه ترخص الدماء وتهون الارواح.

و قال هنية: « نشد على أيدي اهلنا المرابطين  والمجاهدين في بيت المقدس و نحيي فيهم روح التحدي والتصدي للمستوطنين الارهابيين الذين يدنسون الاقصى لنحيي شهداء عملية الاقصى الابطال من عائلة جبارين، كما نحيي العلماء واهل القدس الذين رفضوا الدخول للمسجد عبر البوابات الالكترونية ونخص سماحة مفتي القدس ».

و أكد دعم حركته لشعبنا قائلاً: « إن معركتنا واحدة وحماس لن تسلمكم ولن تخذلكم وأبناؤها يعرفون طريقهم لنصرة الاقصى ».

و دعا أبناء امتنا التي ظلت عبر تاريخها تعتبر فلسطين والاقصى قضيتها المركزية أن تهب نصرة له ولقطع الطريق على محاولات الاستيلاء عليه في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الأمة.

و وجه هنية التحية للمواقف الرسمية التي بادرت في التعبير عن رفضها لما يجري في الاقصى، داعياً كافة المؤسسات ذات الصلة وخاصة منظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية الى التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال. 

كما دعا علماء الامة الى التحرك من اجل الاقصى المبارك، والعمل على حشد الجهود الرسمية والشعبية لإفشال مخططات تهويده التي بدأت تخرج الى حيز التنفيذ وبذل كل جهد ممكن وخاصة الدعاء للمجاهدين بالنصر والتمكين .

و دعا القوى السياسية والنخب والمفكرين والاعلاميين على امتداد الامة  لتنظيم وقفات تضامن ومسيرات غضب وتضامن مع الأقصى.

كلمات دلالية