شريط الأخبار

جهاز جديد للتحذير من الرائحة غير المقبولة للجسم

08:47 - 16 تشرين أول / يوليو 2017

عرق
عرق

فلسطين اليوم - وكالات


طورت إحدى شركات الإلكترونيات جهازا جديدا لتنبيه الإنسان إلى أن رائحة جسمه أصبحت غير مقبولة أثناء اليوم بسبب درجات الحرارة المرتفعة والعرق، وذلك قبل أن يلتفت إلى ذلك الآخرون.

تقول شركة “كونيكا مينولتا” الشهيرة بصناعة آلات التصوير والطابعات إن الجهاز الجديد الذي طورته واسمه “كون كون بودي” يرسل إشارة إلى المستخدم بأن رائحة جسمه أصبحت غير مقبولة، حتى يساعده في تفادي الموقف المحرجة نتيجة شعور الآخرين المحيطين به بالاشمئزاز بسبب الرائحة غير المقبولة.

ويقول موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إنه في ذروة فصل الصيف وارتفاع معدلات التعرق نتيجة درجات الحرارة المرتفعة فإن المرء قد يجد صعوبة في الاقتراب من شخص آخر في نيويورك مثلا لمسافة 20 قدم بسبب رائحة العرق.

وبحسب صحيفة “جارديان” البريطانية فإن الجهاز الجديد “كون كون بودي” يحتوي على وحدة رصد مخفية تتصل بالهاتف الخاص بالمستخدم من خلال تطبيق معين حيث تقوم بإرسال رسالة إلى الهاتف عندما تصبح رائحة جسم المستخدم غير مقبولة نتيجة العرق.

ويركز الجهاز على 4 مناطق من جسم المستخدم وهي الإبطين والقدمين والرأس وخلف الأذنين.

وبحسب الشركة المطورة للجهاز فإن “كون كون بودي” يرصد رائحة العرق غير المقبولة. ويمكن للمستخدم في هذه الحالة اللجوء إلى استخدام زجاج عطر للتخلص من الرائحة وتجنب الوقوع في مواقف محرجة.

انشر عبر