شريط الأخبار

"أزقة الفوتوغرافي" تزين معسكر جباليا شمال غزة

05:53 - 16 تموز / يوليو 2017

صور معلقة على أزقة جباليا
صور معلقة على أزقة جباليا

فلسطين اليوم - غزة - خاص

على مقربة من ضجة السوق المركزي في معسكر جباليا، وداخل أحد الأزقة الضيقة، ورغم ما يعيشه السكان من حالة البؤس والمعاناة، إلا أن هناك بقعة ضوء تَرسم البسمة على شفاه أبنائها، أعلام فلسطين ترفرف في المكان، وجدران مزينة بصور فتوغرافية مختلفة الأهداف والتعابير، يقف أمامها مجموعة من الشبان ليلتقطوا صوراً تذكارية لهم.

هذا هو مشهد لمعرض صور تحت عنوان "أزقة الفوتوغرافي" الذي نظمه اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني ومضامين للإعلام، فقد ضم المعرض نحو 66 مشارك من الشباب المصورين بمختلف الأعمار، ولكل واحد منهم ثلاثة صور.

فداء حنيدق عضو في المعرض من اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني، أكدت أن الهدف من المعرض تسليط الضوء على المعاناة التي يعانيها أبناء المخيم من فقر وبؤس، إضافة إلى إبراز فكرة الشهيد غسان كنفاني بأن "خيمة عن خيمة بتفرق".

وأوضحت حنيدق لمراسل "فلسطين اليوم" أن المعرض أقيم على شرف الذكرى الـ 45 عاماً على استشهاد الكاتب والأديب غسان كنفاني الذي نبه العالم لفكرة اللجوء الفلسطيني وأعطى القضية الفلسطينية مساحة واسعة من كتاباته ومؤلفاته.

وعن المشاركين في المعرض، أشارت إلى أن المعرض يضم عدد كبير من المصورين في قطاع غزة، وهم الفئة غير القادرة على عرض صورهم فعلياً في المعارض المحلية والعربية والدولية.

وشددت على أن اتحاد الشباب التقدمي، حاول تقديم مساعدة بسيطة للمصورين الشباب لعرض صورهم في معرض بسيط، أو إشعارهم ولو بالمشاركة والتجربة في عرض الصور الخاصة بهم في معرض يضم عدد كبير من المصورين. 



صور معرض

معرض صور

صور

صور في معرض

معرض في صور

طفلة في المعرض

صور معلقة على جدران معسكر جباليا

صور معلقة على أزقة جباليا

بحر غزة

مدينة غزة

انشر عبر