شريط الأخبار

قشطة يكشف أسباب استقالة الجهاز الفني للنادي الأهلي

04:27 - 16 تشرين أول / يوليو 2017

مدرب محمد قشطة
مدرب محمد قشطة

فلسطين اليوم - غزة


كشف المدرب العام السابق بالنادي الأهلي محمد قشطة، عن أسباب استقالة الجهاز الفني من تدريب فريق كرة القدم الأول للنادي.

وقال قشطة لـ"برنامج الكورة والملاعب" عبر صوت الأقصى: إن الاستقالة جاءت بعد جلسة مطولة عقدها الجهاز الفني مع مجلس إدارة النادي؛ لبحث متطلبات الفريق للموسم المقبل".

وكان الجهاز الفني للأهلي بقيادة رأفت ريحان المدير الفني، ومساعده قشطة، وأنور عفانة مدرب الحراس، وإسماعيل الهرش طبيب الفريق، قد تقدّم أمس باستقالة جماعية، الامر الذي لاقى استياءً كبيرا من جماهير النادي.

ورقة مطالب ورفض الإدارة

وأوضح أن الجهاز الفني قدّم خلال الجلسة ورقة تتضمن احتياجات الفريق كافة لقيادة فترة الإعداد، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة رفض الطلبات كاملة.

وبين أن الورقة التي قدمها الجهاز الفني للمجلس، تضمنت المطالبة بجلب 10 لاعبين بالإضافة للاعبي النادي، كاشفاً عن أن الجهاز كان ينوي التعاقد مع اللاعبين هاني أبو ريالة، وأدهم المقادمة، وحمادة الرخاوي، وحسام الكرد، وعودة ظهير، ومحمد مطر، و"أسماء أخرى".

وأضاف أن المجلس أبلغهم بصعوبة توفير احتياجات الفريق وتعزيزه بأي لاعب؛ بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها النادي، واصفاً رد النادي بالمفاجئ.

وأشاد قشطة بأبناء النادي من اللاعبين، مستدركاً: "لكن لا يستطيعون بمفردهم قيادة الأهلي لبر الأمان، بدون لاعبي تعزيز، خاصة في ظل اشتداد المنافسة في الدرجة الممتازة".

واستذكر معاناة الفريق في دوري الموسم الماضي "رغم امتلاكه لأسماء ثقيلة ضمن تشكيلته الأساسية"، كاشفا النقاب عن بقاء 11 لاعبا فقط في صفوف الفريق؛ إثر مغادرة 13 آخرين من أصحاب العقود.

التدريب مجاناً ولكن

كما كشف قشطة عن مقترح قدّمه المدير الفني ريحان لمجلس الإدارة، بعدم تقاضي الجهاز أي مبلغ مقابل قيادة الفريق؛ مراعاة للوضع المالي المتأزم بالنادي، في سبيل تعزيز الفريق بلاعبين جدد "لكن دون جدوى".

ونوه إلى أن الجهاز الفني كاملا لم يتقاضى أيضاً مستحقاته عن الموسم الماضي، مضيفاً : "ولأنه لا يمكننا السماح بهبوط النادي، قدمنا استقالتنا".

الأهلي سيهبط

وتابع قشطة : "الأهلي يتجه نحو الهبوط مجدد للدرجة الأولى إن بقيت الأمور على حالها"، معرباً عن خشيته من حدوث ذلك السيناريو.

وحول إمكانية عدوله عن استقالته حال استجاب النادي للمطالب، قال قشطة إن استقالته نهائية ولا رجعة فيها، مردفاً بقوله : "نحن مخلصين، لكن الوضع الحالي لا يسمح".

ولفت إلى أن مدرب الحراس عفانة لا يمكنه العودة أيضا؛ بسبب انضمامه للجهاز الفني لخدمات الشاطئ المنافس بذات الدرجة.

انشر عبر