شريط الأخبار

الطيبي موجهاً حديثه لليفني: نكبة الـ48 لن تتكرر

08:03 - 11 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم : بيت لحم

أكد الدكتور أحمد الطيبي النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، أن نكبة العام 48 لن تتكرر، مشدداً على أن عرب الداخل المحتل سيبقون متمترسين في أرضهم وأن مسألة التهجير غير واردة.

جاء ذلك في تصريحٍ صحفي تلقت "فلسطين اليوم" نسخةً عنه تعقيباً على تصريحات وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسبي ليفني أمام طلاب في إحدى المدارس الثانوية في إسرائيل والتي قالت فيها : " عندما ستقوم دولة فلسطينية نستطيع أن نتوجّه إلى الفلسطينيين المواطنين في إسرائيل, والمُسَمّون " عرب إسرائيل " ونقول لهم الحل القومي لكم موجود في مكان آخر ",

وقال الطيبي حول هذه التصريحات :"مرة أخرى تخرج علينا تسيبي ليفني بهذه التصريحات الخطيرة ولكن هذه المرة عشية الانتخابات، على تسيبي ليفني أن تكون على قدر كافٍ من الشجاعة وتُظهر وجهها الحقيقي من خلال كلام واضح هل هي تقصد انه في حال إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة فإنه سيبقى في إسرائيل مليون مواطن عربي بلا حقوق سياسية وبلا هوية وطنية أم أنها تقصد أن مليون مواطن عربي يجب أن يهاجروا أو يُهجّروا إلى الدولة الفلسطينية , وفي كلتا الحالتين فإنا نقف أمام كلام خطير بحق أقلية قومية بكاملها".

وأضاف :" وتتناسى تسيبي ليفني في كلامها مَن هم الذين هاجروا إلى البلاد وجاءوا إليها في العقود الأخيرة , ومَن هم أصحاب البلد الأصليين .. ولتسيبي نقول : كنا هنا قبلك وسنبقى هنا بعدك.. والتهجير غير وارد".

وتابع حديثه يقول :"على كل حال نعود ونؤكد ثانية أن كلامها غير قابل للتطبيق لأن نكبة 48 لن تتكرر", ومضى يقول ساخراً : "أرجو ألا تكون تقصد أنها تريد أن تهجّر عرب "كاديما" أيضا قبل الانتخابات أو على الأقل على عرب "كاديما" أن يصحوا من سباتهم ليسمعوا هذه التهديدات الموجهة لشعبهم ولجماهيرهم العربية في الداخل".  

انشر عبر