شريط الأخبار

وزير "إسرائيلي" : القرار بتحويل مبلغ 100 مليون شيكل إلى بنوك غزة ينطوي على الحماقة

03:11 - 11 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

وصف النائب الأول لرئيس الوزراء "حاييم رامون" القرار بتحويل مبلغ 100 مليون شيكل إلى بنوك في قطاع غزة بأنه ينطوي على "الحماقة" .

وأكدت الإذاعة العبرية في مقابلة مع الإذاعة العبرية بعد ظهر اليوم الخميس التي نقلت الخبر أن "رامون" سيعرب عن معارضته الشديدة لهذا القرار خلال جلسة مجلس الوزراء القادمة.

حمل رامون بشدة على القرار مؤكداً أن إسرائيل تحول أموالاً إلى حكومة حماس التي تعتدي عليها بالصواريخ لتمكين هذه الحكومة من البقاء في الحكم وذلك بدلاً من الانفصال كلياً عن قطاع غزة.

على صعيد آخر زعم رامون إن المساعي للإفراج عن الجندي المخطوف جلعاد شاليط تتلكأ بسبب مطالب حماس الإفراج عن "قتلة سفاحين" يزيدون شراسة ثلاثة وأربعة أضعاف عن سمير قنطار حسب زعمه .

وحسب زعم "رامون" انه إذا أفرجت إسرائيل عن السجناء الواردة أسماؤهم في قائمة حماس فلن يكون بإمكان الحكومة النظر في عيون أهالي الأطفال الذين سيقتلهم هؤلاء القتلة وفقا لما نقلته الإذاعة العبرية .

على صعيد آخر نقلت الإذاعة العبرية الإسرائيلية عن المصادر الأمنية ذاتها أن العشرات من سكان مدينة سديروت وقرى النقب الغربي بعثوا من الذين أصيبوا أو تضرروا نتيجة قذائف الفلسطينية الصاروخية برسالة إلى وزير الجيش ايهود باراك دعوه فيها إلى عدم السماح بتحويل مبلغ100 مليون شيكل من بنوك رام الله إلى بنوك القطاع .

وأوضحت تلك المصادر أن هؤلاء السكان قالوا في رسالتهم إن هذه الأموال ستغذي اقتصاد "الإرهاب" الذي تديره قيادة حماس . 

 

انشر عبر