نبذل كافة الجهود لادخال مولدات بديلة واعادة الخدمات

خبر الاتصالات وخدمات الانترنت قد تنقطع نهائياً عن قطاع غزة.. لهذا السبب

الساعة 11:31 ص|11 يوليو 2017

فلسطين اليوم

اعلنت الاتصالات الفلسطينية ان انقطاع خدمات الاتصالات في عدد من مناطق مدينة غزة، نتيجة توقف المولدات الرئيسية المزودة لمسقم غزة عن العمل بسبب خلل فني ادى الى تعطلها بالكامل بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي وعملها لفترات متواصلة تفوق قدرتها.

واوضحت الاتصالات الفلسطينية في بيان صحفي وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه انه على الرغم من قيام طواقمها الفنية بمحاولات عديدة لانقاذ الموقف وابقائها عاملة إلا انها لم تتمكن من العودة للعمل. 

وأشارت الاتصالات انه نتيجة لعدم وجود موافقات من الجانب الاسرائيلي لادخال المواد الى القطاع فان البدائل لا تفي بالغرض ولن تعالج المشكلة، مؤكدة أن استمرار الوضع الحالي سيؤدي الى انقطاع الخدمات عن مناطق أكثر قد تصل الى انقطاعها عن كامل القطاع.

وقالت: اذ نعتز بحفاظنا على توفير خدماتنا لاهلنا في غزة خلال الاعوام الماضية في ظل الظروف الصعبة التي مر بها قطاعنا الحبيب، فاننا نعتذر لمشتركينا الكرام عن هذا الامر الخارج عن ارادتنا ونعدكم ان نبذل كافة الجهود ونواصل المحاولات لادخال مولدات بديلة واعادة الخدمات الى وضعها الطبيعي.

أوفي السياق، كد م. خليل أبو سليم مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية بغزة، أن سبب تعطل المولدات الرئيسة للشركة كان نتيجة طبيعية بسبب أزمة الكهرباء المتفاقمة في القطاع واستمرارها لساعات طويلة.

ورفض سليم خلال حديث إذاعي، اتهام الشركة بأن يكون سبب العطل أمر مفتعل، مشدداً على أنه ليس له أي بعد سياسي.

ولفت الي أن الشركة استعانت بشركة الكهرباء عند تعطل مولداتها الرئيسية وتم إمدادها 3 بـساعات لتتمكن من إعادة خدماتها وكذلك صيانة مولداتها بصورة مؤقتة.

وحذر مدير عام الشركة من تكرار الازمة خلال الأيام القادمة وربما تتفاقم بسبب عدم سماح الاحتلال ادخال بعض المستلزمات والمعدات الخاصة بالشركة بما فيها المولدات.

وعند سؤال مدير الشركة حول الاستعانة بأسواق غزة لشراء المولدات، نوه سليم الي أن المولدات المتوفرة بغزة غير مؤهلة للتحمل العمل لساعات طويلة في ظل تفاقم أزمة الكهرباء.

كلمات دلالية