شريط الأخبار

برهوم : اعتبار حصار غزة جريمة حرب يؤكد أنه لم يعد مبرراً أمام مصر والدول العربية عدم إنهاء معاناة قطاع غزة

02:07 - 11 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم : غزة

أكد المتحدث باسم حركة "حماس"؛ الأستاذ/ فوزي برهوم إن اعتبار مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن ما يجري من حصار لغزة جريمة حرب يؤكد أنه لم يعد مبرراً أمام مصر إبقاء معبر رفح مغلقـًا

وأوضح برهوم في تصريح صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه اليوم الخميس إنه لم يعد مقبولاً من الدول العربية عدم اتخاذ قرار جدي وفعلي وعملي بإنهاء حصار قطاع غزة باستخدام كافة أوراق الضغط على المحتل الصهيوني لإجباره على إنهاء معاناة قطاع غزة وفك الحصار بالكامل.

وأضاف برهوم مخاطبا العرب :"عليهم أن يبدأو سريعـًا بخطوات عملية وفعلية لإنهاء هذا الحصار بكل الطرق، لأن الاستحقاق الأخلاقي والقومي والعربي والإنساني ويضاف إليه الاستحقاق القانوني الذي تمنحه مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة التي اعتبرت أن ما يجري في غزة جريمة حرب"".

وأكد برهوم أن هذا القرار يعطي مصر أولاً الأحقية في اتخاذ قرار فعلي لفتح معبر رفح ويعطي أحقية للدول العربية باتخاذ قرار عملي وتطبيقي لإنهاء حصار غزة لأن قرار فك الحصار عن غزة هو قرار مصري وعربي بامتياز.

وأوضح المتحدث باسم حركة حماس :"إن قرارات وزراء خارجية الدول العربية السابقة واللاحقة باعتبار غزة منطقة منكوبة يجب أن لا تفرغ من مضمونها والأصل أن يفك الحصار بأقصى سرعة ممكنة وتُفعّل هذه القرارات على أرض الواقع حتى تؤكد هذه الاجتماعات على مصداقيتها واحترامها لحقوق الشعب الفلسطيني.

 

انشر عبر