شريط الأخبار

السراج: إسرائيل تسمح بعبور مزيد من المساعدات الغذائية لغزة اليوم

01:28 - 11 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم: غزة

أعلن مسؤول فلسطيني أن السلطات الإسرائيلية أبلغت الجانب الفلسطيني نيتها فتح معبر كرم أبو سالم "كيرم شالوم" أقصى جنوب قطاع غزة اليوم وذلك لليوم الثالث على التوالي لإدخال شاحنات تحمل مواد غذائية ومساعدات إنسانية.

 

وقال وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الفلسطينية ناصر السراج للصحافيين في غزة إن إسرائيل ستسمح بإدخال 55 شاحنة مساعدات إنسانية 25 منها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) و30 شاحنة للقطاع الخاص الفلسطيني.

 

ويأتي فتح معبر كرم أبو سالم لليوم الثالث على التوالي بعد أن كانت السلطات الإسرائيلية سمحت بتوريد عشرات الشاحنات التي تحمل مواد غذائية ومحروقات إلى القطاع إثر ما وصفته بـ"الهدوء" الذي شهدته المناطق الحدودية التي تتعرض باستمرار للصواريخ الفلسطينية.

 

وكانت إسرائيل سمحت أمس عبر معبر الشجاعية "ناحل عوز" بدخول 400 ألف لتر من السولار الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء و140 ألف لتر بنزين وسولار لأونروا. وأدخلت 140 طنا من غاز الطهي في حين لم يتم إدخال السولار العادي والبنزين المستخدم في السيارات ، كما سمحت السلطات الإسرائيلية بدخول 30 شاحنة قمح وأعلاف عبر معبر المنطار "كارني".

 

وفتحت السلطات الإسرائيلية أول أمس ثلاثة معابر جزئيا وأدخلت 400 طن من السولار الصناعي مخصصا لمحطة توليد الكهرباء إضافة إلى 220 طنا من غاز الطهي وهي الكمية الأكبر التي يتم إدخالها منذ الرابع من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

 

يذكر أن إسرائيل شددت في الرابع من الشهر الماضي حصارها على قطاع غزة المفروض منذ عام ونصف وأغلقت كافة معابر القطاع بشكل متواصل وسط تحذيرات حقوقية من كارثة إنسانية فيه.

انشر عبر