خبر الجيش المصري يقتل 14 ارهابياً فارين من سيناء للاسماعيلية

الساعة 02:47 م|08 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 14 إرهابياً فارين من سيناء في معسكر للإرهابيين. قبل تنفيذهم أعمالا تخريبية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أنه في إطار جهود الوزارة المتصلة بملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة في تنفيذ العمليات العدائية التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة بمحافظة شمال سيناء والتي كان من بينها استهداف بعض رجال الشرطة والقوات المسلحة، فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تتضمن اضطلاع مجموعة من الكوادر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء بإعداد معسكر تنظيمي لاستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لصفوفهم من مختلف محافظات الجمهورية وإخضاعهم لبرامج إعداد بدنى وتدريب عسكري على استخدام الأسلحة النارية مختلفة الأنواع وتصنيع العبوات المتفجرة وصقلهم بدورات لتأهيل العناصر الانتحارية تمهيداً للدفع بهم لمواصلة نشاطهم العدائي بصفوف التنظيم.

- تم التعامل مع تلك المعلومات وتبين اتخاذهم من المنطقة الصحراوية الكائنة بنطاق الكيلو 11 دائرة مركز شرطة الإسماعيلية معسكراً لهم، حيث تم استهدافها بتاريخ 8 الجاري (عقب استئذان النيابة) وحال اقتراب القوات بادرت العناصر المتواجدة بالمعسكر بإطلاق وابل كثيف من النيران تجاهها، فتم التعامل مع مصدرها مما نتج عنه مصرع (عدد 14 عنصر إرهابي) أمكن تحديد عدد 5 منهم وهم كل من :-

1. محمد أحمد عبد الخالق حبيب (مواليد 7/1/1979 القليوبية ويقيم بها 40 السلام/ مطار إمبابة/ إمبابة).

2. طارق عبدالله حسن عبدالله (مواليد 15/2/1985 الجيزة ويقيم بها أوسيم ش الجامع/بشتيل البلد – عامل).

3. محمد شعبان طه عبد العزيز (مواليد 1/1/1995 الفيوم ويقيم بها الناصرية أبشواى – عامل ).

4. خالد محمد أيمن سالم حسين (مواليد 9/3/1992 الدقهلية ويقيم بها 28 ينابيع الخير/الفردوس – حارس عقار).

5. على هاشم أحمد عصام الدين مصطفى (مواليد 24/6/2001 القاهرة ويقيم بها الزيتون – بائع عطور).

** جميعهم مطلوب ضبطهم في القضية رقم 79/2017 حصر أمن دولة عليا « تحرك مجموعة من العناصر الإرهابية المعتنقة لأفكار تنظيم داعش الإرهابي »والباقين عددهم 9 مجهولين – جارى تحديدهم« .

- كما تبين أن هؤلاء العناصر كانوا يتخذون من إحدى الخيام مكان للإعاشة.. فضلاً عن العثور على (عدد 7 سلاح آلي، رشاش، طبنجة حلوان، بندقية خرطوش، خيمة بداخلها مستلزمات إعاشة »أغذية – ملابس – بطاطين... " ملابس عسكرية، مجموعة من الكتب والمطبوعات التي تتضمن مواد دينية متطرفة).

- وإذ تؤكد وزارة الداخلية عزمها المضي قدماً بسواعد رجالها في مواجهة هؤلاء العناصر وإجهاض مخططاتهم العدائية في سبيل اقتلاع جذور الإرهاب من ربوع الوطن وبصفة خاصة بمحافظة شمال سيناء وذلك بالتعاون والتنسيق مع قواتنا المسلحة.

كلمات دلالية