شريط الأخبار

"المصري اليوم": الأمن المصري يعتقل المنسق الإعلامى لـ "حملة كسر حصار غزة"

10:47 - 11 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-المصري اليوم

أفادت صحيفة "المصري اليوم" القاهرية المستقلة اليوم أن أجهزة الأمن المصرية ألقت القبض على الدكتور يوسف طلعت المنسق الإعلامى لـ «الحملة الشعبية لكسر الحصار على قطاع غزة» فى أول أيام عيد الأضحى.

 

وقالت زوجة "طلعت" لـ «المصرى اليوم»: سبق أن صدر ضد زوجى قرار اعتقال بعد مشاركته فى العديد من الفعاليات لكسر الحصار عن غزة، وتم توجيه تهم كثيرة له على رأسها ازدراء النظام واستغلال مناخ الديمقراطية فى نشر فكر «الجماعة المحظورة».

 

وأشارت إلى صدور حكم من محكمة شمال الجيزة بالإفراج عنه يوم وقفة عيد الأضحى، لكننا فوجئنا بصدور قرار آخر باعتقاله فى أول أيام العيد.

 

وناشدت الزوجة النائب العام المصري الإفصاح عن مكان زوجها والسماح لها بزيارته، ودعت جميع الحقوقيين إلى الوقوف بجانبه حتى يتم الإفراج عنه. وأضافت: «تزوجت يوسف منذ ثلاثة أشهر قضى نصفها فى المعتقل بعد مشاركته فى القافلة الأولى وفى فعاليات تنادى برفع الحصار عن أشقائنا فى فلسطين».

 

من جانبهم بدأ بعض الناشطين حملة للإفراج عنه، وقاموا بتوزيع صورته على المدونين لوضعها على مدوناتهم كما طالبوهم بوضعها على «الفيس بوك» وصمموا لوجوهات للمطالبة بالإفراج عنه، مشيرين إلى أنهم سينظمون العديد من الفعاليات فى الفترة المقبلة حتى يطلق سراحه-حسب ما ذكرته الصحيفة المصرية.

 

انشر عبر