خبر التجمع الإعلامي: اعتقال الصحفي بركات يفضح « أكذوبة » السلطة

الساعة 02:00 م|07 يوليو 2017

فلسطين اليوم

التجمع الإعلامي: اعتقال الصحفي بركات يفضح « أكذوبة » احترام السلطة للحريات

قال التجمع الإعلامي الفلسطيني، أن السلطة الفلسطينية تؤكد مرة أخرى أنها تقف في الخندق المعادي لكل قيم ومعاني حرية الرأي والتعبير التي تتشدق بها، من خلال استقوائها المتواصل على الصحفيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة فاشلة منها لإرهابهم وثنيهم عن مواصلة دورهم في حماية الحقيقة والانحياز لها.

وأضاف ، أن اعتقال أجهزة أمن السلطة للصحفي جهاد بركات مراسل فضائية « فلسطين اليوم » يأتي في هذا السياق التراكمي .

يشار إلى أن أمن السلطة اعتقل أمس الخميس الصحفي بركات على حاجز عسكري بالقرب من طولكرم بدعوى تصويره موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله خلال تعرضه للتفتيش من قبل قوات الاحتلال.

ودان التجمع واستنكر إقدام جهاز الأمن الوقائي على اعتقال الزميل بركات، مؤكداً أن هذا الاعتقال يأتي ليفضح « أكذوبة » احترام السلطة الفلسطينية للحريات الإعلامية،

ويرى التجمع اعتقال الزميل بركات من قبل السلطة خرقا فاضحاً وصارخاً لحرية الرأي والتعبير ومساساً مرفوضاً لحرية الصحافة، خاصة في ظل اعتراف الناطق باسم الحكومة أن أجهزة أمن السلطة كانت تراقب الصحفي جهاد بركات منذ فترة.

وطالب أجهزة أمن السلطة بوقف مهزلة الاستقواء على الصحفيين ووضع حد لهذا التغول غير المبرر عليهم والذي من شأنه زيادة الاحتقان الداخلي وتوتير الجبهة الداخلية، يما يصب في مصلحة الاحتلال.

كما طالب تلك الأجهزة بسرعة الإفراج عن الزميل جهاد بركات، وكذلك الزميل الصحفي أحمد الخطيب مصور قناة الأقصى الفضائية في نعلين برام الله، المعتقل منذ 1/7/2017.

ودعا التجمع الإعلامي الشبابي المؤسسات الإعلامية الفلسطينية إلى مقاطعة أخبار الحكومة حتى تعدل عن سلوكها مع الصحفيين وتضع حداً لجرائم أجهزتها الأمنية بحقهم.

كلمات دلالية