شريط الأخبار

وكيل الأوقاف المصرية: أقسم بالله أننا لم نطلب من الأئمة تجنب الحديث عن حصار غزة

10:17 - 11 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-وكالات

أكد الوكيل الأول لوزارة الأوقاف لشؤون الدعوة الإسلامية في مصر أن الوزارة لم تطلب من الائمة تجنب الحديث عن حصار غزة ، وذلك ردا على اتهام الوزارة بفرض خطب معينة على أئمة المساجد فى صلاة عيد الأضحى.

 

وقال الشيخ شوقى عبد اللطيف في حديث لصحيفة "المصري اليوم" المستقلة نشرت تفاصيله اليوم الخميس: "أنا المسؤول الأول عن أئمة المساجد.. وأقسم بالله العظيم أننا لم نتدخل مطلقاً فى فرض خطب بعينها عليهم ، أو نطلب منهم تجنب الحديث عن حصار غزة".

 

وأضاف أن "وزارة الأوقاف لا تتدخل مطلقاً فى تحديد الموضوعات التى يتناولها أئمة المساجد سواء فى خطب عيد الأضحى أو صلاة الجمعة ، وإنما نتركهم يعدونها بحرية كاملة" ، مشيرا: "نحرص دائماً على إعطاء الحرية الكاملة لأئمة المساجد ولكن فى إطار "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة".

 

وأكد عبد اللطيف: "لم نطلب من أى من أئمة المساجد تجنب الحديث عن الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة فى أى خطب لأن إمام المسجد يجب أن يكون ملماً بما يحدث فى العالم من حوله ولا يكون منغلقاً ومتقوقعاً على ذاته".

 

واستدل عبد اللطيف بخطبته فى عيد الأضحى بمسجد مصطفى محمود بحي المهندسين في القاهرة ، والتى تناول فيها الكثير من الأمور السياسية ومنها العلاقة بين الغرب والإسلام وكذلك الأزمة المالية العالمية والحلول الإسلامية لها.

 

انشر عبر