خبر « حماس »: مباحثات القاهرة سيكون لها أثرها في تخفيف أعباء قطاع غزة

الساعة 08:25 م|05 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أكد وفد حركة « حماس » إلى جمهورية مصر العربية، أنه قدر جرت جملة من المباحثات في القاهرة أسفرت عن بعض النتائج التي سيكون لها أثرها في تخفيف أعباء قطاع غزة.

وأوضح الوفد في بيان صحفي نشره الموقع الرسمي لحركة « حماس »، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم خلال اللقاءات مع الجانب المصري مناقشة موضوع المصالحة الوطنية الفلسطينية، وأبدى وفد الحركة انفتاحه التام لإنهاء الانقسام ولم الشمل الفلسطيني.

وأكد الوفد خلال مباحثاته في القاهرة أن « حماس لم تمانع من قيام حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في القطاع، إلا أن الواقع العملي قد فرض تشكيل اللجنة الإدارية لمتابعة الشؤون المعيشية لمواطني القطاع ».
وطالب وفد الحركة من الجانب المصري باعتباره راعي عملية المصالحة الفلسطينية الإشراف على تنفيذ اتفاق القاهرة بما في ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية والاتفاق على موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

ودعا الرئيس محمود عباس إلى إلغاء القرارات كافة التي اتخذها مؤخراً بحق مواطني قطاع غزة، مثمناً دور مصر التاريخي « الذي يعبر عن الأصالة العروبية والمروءة التي أبت إلا أن تقوم بواجبها تجاه شعبنا الفلسطيني المحاصر المكلوم في قطاع غزة ».

 

كلمات دلالية