خبر حماس: عباس يرتكب جرائم بحق غزة وموظفيها والحكومة تصر على التخلي عنها

الساعة 12:04 م|04 يوليو 2017

فلسطين اليوم

قال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية « حماس »، إن إجراءات عباس بحق غزة وموظفي السلطة في غزة وإجبارهم على التقاعد إجراءات غير أخلاقية وغير إنسانية.

وأكد برهوم في تصريح صحفي، أن إجراءات عباس لا علاقة لها بإنهاء الانقسام بل تعززه وتعمق الشرخ الفلسطيني وتستهدف ضرب وحدة شعبنا ومقومات صموده؛ تمهيداً لفرض مخطط لتصفية القضية الفلسطينية تماهياً مع المشروع الصهيوأمريكي.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات التعسفية القمعية هي جرائم ضد الإنسانية تستوجب اتخاذ خطوات وطنية وقانونية لمحاسبته على ارتكابها.

وأضاف أن المطلوب من رئيس السلطة محمود عباس التراجع الفوري عن كل هذه الإجراءات والقيام بواجباته تجاه كل أبناء القطاع.

وفي السياق، قال حازم قاسم الناطق باسم الحركة في تصريحات صحفية « إن حكومة الحمدالله مصرة على أن تتخلى عن مسؤولياتها القانونية والوطنية والاخلاقية تجاه قطاع غزة ».

 وأكد قاسم في تصريحات « أن تصعيد حكومة الحمدالله لخطواتها ضد القطاع ، ناتج عن انزعاجها من استجابة جمهورية مصر العربية للمطالب الإنسانية لغزة، واصفاً ما تقوم به حكومة الحمدالله من إجراءات بأنها: »خارج المجال والتوافق الوطني".

 وشدد على أن حكومة الحمدالله والسلطة الفلسطينية تشاركان الاحتلال في تشديد الحصار على غزة، محملاً إياهم تبعات هذه الإجراءات.

 وجدد قاسم تحميله حكومة رامي الحمدالله المسؤولية  القانونية والوطنية لمعاناة أهالي قطاع  غزة، نتيجة قرارات الحكومة ضد القطاع على المستويات المختلفة.

 وأوضح قاسم أن حركته تتواصل مع الفصائل الفلسطينية لمواجهة هذه الإجراءات، ووضعها في صورة الإجراءات العقابية  التي تتخذها الحكومة ضد قطاع غزة، مؤكداً أن الفصائل الفلسطينية بحسها الوطني ترفض هذه الإجراءات.

كلمات دلالية