خبر د. حمدونة : الاحتلال يضاعف عمليات الاعتقال ويستهدف القيادات السياسية

الساعة 12:43 م|03 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أكد مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة أن دولة الاحتلال ضاعفت في الآونة الأخيرة من اعتقالاتها ومداهماتها الليلية للمنازل في مدن وقرى الضفة الغربية ، الأمر الذى يتضح من خلال التقارير التي تصدر عن مؤسسات حقوق الانسان والتي لا تخلو من عدد جديد من المعتقلين يومياً .

وأشار إلى أن الاحتلال استهدف في الآونة الأخيرة عدد من الرموز الوطنية والشخصيات والقيادات السياسية كاعتقال المناضلتين خالدة جرار وختام السعافين ووزير شؤون الأسرى والمحررين الأسبق المهندس وصفي قبها وغيرهم .

وقال د. حمدونة أن عملية الاعتقال تكون بالمداهمات الليلية ونصب الحواجز والتوغلات واقتحامات الجيش ، وأضاف أن هذه الانتهاكات والممارسات والإجراءات الاسرائيلية بحاجة إلى وقفة واحتجاج بأكثر من وسيلة ، مطالباً المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لوقفها عبر رفع دعاوى دولية على دولة الاحتلال وفضح هذه الانتهاكات للعالم الذى تنطلي عليه كذبة الديمقراطية والحريات وحقوق الانسان .

وطالب المؤسسات الحقوقية والانسانية ، ومجموعات الضغط الدولية ، بالضغط على الاحتلال لوقف عمليات الاعتقال غير المبررة وبدون لوائح اتهام ، ووقف الأحكام الادارية ، واستهداف النواب المتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولي الانساني .

كلمات دلالية