خبر وزير « إسرائيلي » سابق: نعم.. حصلت لقاءات إسرائيلية سعودية

الساعة 08:40 م|02 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أكد روني بارؤون الوزير وعضو الكنيست السابق في حوار مع قناة الكنيست « الإسرائيلية » حصول اجتماعات بين مسؤولين سعوديين و« إسرائيليين »، وصحيفة هآرتس تنشر تقريراً يؤكد أن الجنرال السعودي أجرى لقاءات متعددة مع مسؤولين « إسرائيليين » بضوء أخضر من المملكة السعودية.

وسأله المحاور عن العلاقات السعودية « الإسرائيلية »، واصفاً إياها بأنها « في أفضل حالاتها ولا يمكن التفصيل فيها »، فأجاب بارؤون « أنا أعرف عدداً من اللقاءات قد حصلت ».

ونفى بارؤون أن يكون قد شارك بإحداها، وأضاف أن « مرة عقد اجتماع هنا، ومرة عقد اجتماع هناك، ومرة اجتمع مسؤول كبير مع ذاك المسؤول وهكذا »، مؤكداً أنه « يؤيد هذه الاجتماعات، وأنها مهمة جداً ».

وكانت صحيفة هآرتس « الإسرائيلية » قد نشرت تقريراً للصحفي الإسرائيلي سمدار بيري أكد فيه أن « الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي شخص محنّك وليست لديه حواجز لإجراء حوار مع »إسرائيليين« ، مفترضاً أنه »في مملكة السعودية المغلقة والمنغلقة، عشقي لم يكن ليسمح لنفسه بهذا مع « إسرائيل » من دون الحصول على ضوءٍ أخضر من أعلى النوافذ في الرياض« .

وكشف الصحفي »الإسرائيلي« أن »عشقي أثناء قيامه بمحادثات مارتونية خافية عن العيون مع مبعوثين « إسرائيليين »، شدد على أهمية أن يتحقق السلام في عهد نتنياهو".

كلمات دلالية