شريط الأخبار

إيران تسعى لإرسال مساعدات إلى غزة عن طريق البحر

06:45 - 11 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الإيراني سيد أحمد موسوي أن إيران تسعى إلى إرسال شحنة من المساعدات إلى قطاع غزة عن طريق المياه الدولية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن موسوي قوله أمس الأربعاء إن الجمعية قامت بجمع تبرعات من الإيرانيين لأهالي غزة خلال الأسبوع الماضي.

 

وأوضح أن هذه الشحنة تتضمن مواد غذائية وأدوية وأجهزة بقيمة مليار ريال إيراني

 

وأضاف أن الجمعية حاولت خلال الأيام العشرة الماضية القيام بهذه المهمة عن طريق التعاون مع مصر لكنها فشلت لأن الحدود بين مصر و "فلسطين المحتلة" مازالت مغلقة.

 

وأشار إلي عدم اتخاذ "موقف فاعل" من قبل الحكومة المصرية لحل الأزمة ، معربا عن أسفه لأن "السلطة الفلسطينية تتعاون بشكل محدود مع الكيان الصهيوني ولهذا منعت حجاج غزة من التوجه إلي بيت الله الحرام وقامت بشكل متزامن مع هذا الكيان الغاصب بفرض الضغوط علي حكومة حماس المنتخبة".

 

وأعرب موسوي عن أمله في أن تتمكن طهران من إرسال هذه الشحنة إلي غزة خلال اليومين أو الثلاثة القادمة.

 

وأردف قائلا إن "الكيان الصهيوني فرض حصارا علي أكثر من مليون و 810 ألاف من الفلسطينيين في غزة والقرى المجاورة.. المواد الغذائية لأهالي غزة نضبت والأطفال في هذه المنطقة مهددون بسوء التغذية وقد استشهد 234 ؟(شخصا) خلال هذه الفترة بسبب عدم توافر الأدوية والأجهزة الطبية".

 

ودعا موسوي الإيرانيين للمشاركة في مسيرات ستنظم غدا قبل صلاة الجمعة للإعراب عن دعمهم للشعب الفلسطيني "المظلوم" في قطاع غزة وأن يقدموا مساعداتهم لثلاثة آلاف مركز تم إنشاؤها لهذا الغرض في شتى أنحاء البلاد.

 

انشر عبر