خبر صحيفة « إسرائيلية » تزعم: جميع الدول العربية رفضت استقبال هنية

الساعة 08:55 م|29 يونيو 2017

فلسطين اليوم

ادعت صحيفة « إسرائيل هيوم » المقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أن الدول العربية كافة رفضت استقبال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الجديد إسماعيل هنية، ووصفته بـ « العالق » في غزة دون إمكانية للخروج منها.

وزعمت الصحيفة نقلاً عن مصادر أن الدول العربية كافة رفضت استقبال أي عضو من مكتب سياسي حركة حماس عامة وإسماعيل هنية على وجه الخصوص.

وادعت الصحيفة أن حركة حماس وفور انتخاب اسماعيل هنية رئيساً لمكتبها السياسي خلفاً لخالد مشعل، بدأت بإجراء الترتيبات اللازمة لنقل مقر إقامته من غزة إلى دولة قطر لكن ولسوء حظه تبلغت قيادات حماس في قطر قبل يومين فقط من موعد انتقال هنية بضرورة مغادرة الامارة الخليجية وذلك في أعقاب الازمة التي انفجرت بين السعودية والإمارات ومصر من جهة وقطر من جهة اخرى بحجة دعم الاخيرة لمنظمات « ارهابية ».

وواصلت الصحيفة ادعائها بأنها نقلت عن مصادر في حماس أن الحركة تخشى من تحول اسماعيل هنية إلى هدف لعمليات الاغتيال « الإسرائيلية ».

وكما زعمت الصحيفة أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفض فكرة استضافة المكتب السياسي لحركة حماس في القاهرة، وفتح معبر رفح أمام سفر هنية للخارج.

كلمات دلالية