شريط الأخبار

"الاحتلال" يطلق سراح مستوطن أطلق النار على فلسطيني في الخليل الأسبوع الماضي

03:39 - 10 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قررت قاضية محكمة الصلح الاسرائيلية في القدس المحتلة "مالكا أفيف"، اليوم الأربعاء، إطلاق سراح المستوطن المتطرف زئيف براودة، من سكان مستوطنة كريات أربع، والمتهم بإطلاق النار على مواطن فلسطيني في مدينة الخليل، بعد إخلاء بيت الرجبي من المستوطنين المقتحمين وخلال الاعتداءات الإجرامية على سكان المدينة وممتلكاتهم ومقدساتهم، الأسبوع الماضي.

 

وانتقدت "أفيف" بشكل حاد عدم اعتقال شرطة الاحتلال للفلسطينيين اللذين رشقواالحجارة على المستوطنين المعتدين، قائلة أن "الشرطة أسيرة مفهوم الإعلام حول الأحداث"، ورفضت تأجيل إطلاق سراح براودة إلى حين تقديم استئناف على قرارها لأنه، برأيها، لا يجب أن يكون في الاعتقال.

 

وكانت "أفيف" قد انتقدت، مطلع هذا الأسبوع، تصرفات براودة بعد أن شاهدته التوثيق المصوّر لإطلاقه النار على الفلسطينيين وأكّدت أنه فعل ذلك من أجل يواجههم، لكنها غيرت رأيها بعد ادعاء محامي المتهم أن الفلسطيني الجريح وقف بعد إطلاق النار عليه ورمى المزيد من الحجارة وضرب براودة.

 

 وقالت القاضية في قرارها أن "هنالك علامات سؤال متعلقة بتصرفات الفلسطينيين اللذين أطلق عليهم النار على يد براودة، لأنهم قاموا واستمروا رمي الحجارة"!.

 

انشر عبر