خبر شهداء وجرحى في قصف « إسرائيلي » استهدف الجولان السوري

الساعة 09:23 ص|26 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أفادت قناة الميادين، اليوم الاثنين، عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف « فوج الجولان التابع للدفاع الوطني في القنيطرة » جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

يُشار إلى أن جبهة الجولان تشهد توتراً متصاعداً لليوم الثالث على التوالي بعد سقوط قذائف على القسم المحتل من الجولان السوري.

ووفقاً للميادين، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف الساعة السادسة من صباح اليوم الإثنين بصاروخ مفرزة الجسر وهي نقطة لـ « فوج الجولان ».

وعقب سقوط القذائف تحدث الإعلام الإسرائيلي عن قيام دبابة « إسرائيلية » بقصف مواقع سورية شمال الجولان، ونقلت أيضاً عن جيش الاحتلال طلبه من المزارعين إخلاء المنطقة بعد سقوط قذيفة في عمق الجولان وليس قرب السياج كما حصل في اليومين الماضيين.

ولاحقاً أعلن جيش الاحتلال بعد عمليات تمشيط أنّ رصاصات رشاش أصابت قاعدة القوات الدولية في منطقة زيڤانيت في محاذاة الجدار الأمني شمال الجولان.

ونقلت القناة العاشرة عن الناطق باسم جيش الاحتلال أنه لم يتم تفعيل منظومات الإنذار ولم يُعثر على معطيات تؤكد سقوط قذائف، وأن جيش الاحتلال يواصل أعمال البحث والتمشيط، بعد أن وردت أنباء عن سقوط قذيفة تستند على السمع فقط.

وأمس الأحد تحدث بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي عن استهدافه موقعي مدفعية وشاحنة محملة بالذخائر تابعة للجيش السوري، بعد أقلّ من 24 ساعة على غارات لسلاح الجو « الإسرائيلي » السبت استهدفت دبابتين للجيش السوري في القنيطرة بعد سقوط قذائف على الجولان السوري المحتل.

كلمات دلالية