شريط الأخبار

مصدر ديبلوماسي: لبنان اختار اول سفير له في سورية

02:34 - 10 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-وكالات

قال مصدر في وزارة الخارجية اللبنانية اليوم الاربعاء ان لبنان سيعين سفيره في قبرص حاليا ميشال الخوري كاول سفير له في دمشق بعد شهرين تقريبا على اقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

 

واوضح المصدر لوكالة فرانس برس "من المتوقع ان يقترح مجلس الوزراء خلال اجتماعه المقبل اسم ميشال الخوري سفير لبنان الحالي في قبرص، كسفير في دمشق".

 

وقال الخوري وهو سفير لبنان في قبرص منذ 5 سنوات: "لم يتم الاتصال بي رسميا حول هذا الموضوع" رافضا اي تعليق اخر. ووفق الاجراءات المرعية، يجب ان يوافق مجلس الوزراء على اسم السفير ومن ثم اقتراحه على الحكومة السورية للموافقة عليه قبل ان يعين رسميا.

 

وكان الخوري (59 عاما) سفيرا لبلاده في لاهاي وشغل عدة مناصب دبلوماسية رفيعة المستوى في بريطانيا والبرازيل والمكسيك. وسبق ان شغل منصب مدير الشؤون الادارية والمالية في وزارة الخارجية.

 

ونقلت الصحف اللبنانية عن مصادر دبلوماسية في بيروت هذا الاسبوع ان سوريا قررت تعيين سفيرها في مدريد مكرم عبيد سفيرا لها في بيروت. واعلن لبنان وسوريا في 15 تشرين الاول (اكتوبر) اقامة علاقات دبلوماسية بينهما للمرة الاولى منذ استقلال البلدين قبل اكثر من ستين عاما.

 

انشر عبر