خبر قطر تنفي تسريب قائمة مطالب دول المقاطعة لوسائل الإعلام

الساعة 08:47 م|23 يونيو 2017

فلسطين اليوم

نفى مدير مكتب الإعلام بوزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، اليوم الجمعة، تسريب قطر لقائمة المطالب التي تقدمت بها الدول العربية المقاطعة للدوحة لوسائل الإعلام، معتبرا أن هذه الاتهامات « منافية للحقيقة ».

وقال الرميحي في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ، « كعادتهم في تضليل الرأي العام واستمرارا لحملتهم ضد قطر يروجون عبر قنواتهم أن قطر هي من سربت مطالب دول الحصار وهذا مناف للحقيقة ».

وكان الرميحي يرد على وزير الشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش الذي اتهم قطر في وقت سابق بتسريب القائمة لإفشال جهود الوساطة الكويتية.

وأضاف المسؤول القطري« بدليل أن وكالة (رويترز) و (أسوشيتد برس) ذكرت في نص الخبر أن من سرب لها المطالب من الدول الأربع ».

وتابع « كما أن قناة (العربية) بثت الخبر الساعة الخامسة صباحا والساعة السابعة صباحا من الوكالات التي بثت خبر المطالب ».

وذكر أنه من « فبرك » بيان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عبر « اختراق » وكالة الأنباء القطرية « ليس بعاجز عن تسريب المطالب لوكالات مكاتبها الإقليمية بإحدى دول الحصار ».

وأردف « حالكم وصل مرحلة من الوهن باستمراركم بالتلفيق والخداع، لكن في كل مرة تنكشف حيلكم واكاذيبكم، ونترك الحكم للرأي العام ليعرف حجم مأزقكم وورطتكم ».

وأكد أن استباق الرد على الطلبات عبر تسريبها « يكشف سوء نواياهم وضعف حجتهم ».

وكان وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش قد اتهم في وقت سابق قطر بتسريب المطالب التي قال إنها « تعبر عن عمق الأزمة نتيجة الضرر الذي سببتها سياساتها ».

ونقلت قناة (سكاي نيوز عربية) ومقرها أبوظبي، عن قرقاش قوله « إن التسريب يسعى إلى إفشال الوساطة وهي مراهقة معتادة من قطر »، مشددا على ضرورة أن تتعامل الدوحة مع المطالب والمشاغل بجدية وإن لم تفعل فإن « الطلاق » واقع معها.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قررت في 5 حزيران (يونيو) الجاري قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

وتتهم الدول الأربع، الدوحة بالتدخل في شؤونها الداخلية، وتقديم الدعم والحماية لتنظيمات إرهابية، وهو ما تنفيه قطر بشدة.

كلمات دلالية