يوم القدس العالمي ومسيرات في غزة..

خبر عشرات الالاف يتوجهون للأقصى لإداء صلاة الجمعة اليتيمة

الساعة 05:32 ص|23 يونيو 2017

فلسطين اليوم

يتوجه عشرات الالاف من الفلسطينيين من مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وأراضي الداخل الفلسطيني المحتل لمدينة القدس، لأداء صلاة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان في المسجد الاقصى المبارك.

فيما نشرت قوات الاحتلال الاسرائيلي المئات من عناصرها في القدس والازقة والطرق المؤدية للبلدة القديمة منذ ساعات الصباح الباكر، وفرضت اجراءات عسكرية مشددة للدخول عبر الحواجز « الإسرائيلية » للوصول للقدس.

وقررت قوات الاحتلال السماح للرجال الذين تجاوز عمرهم الـ 40 عاما بالدخول دون تصريح، والنساء دون تحديد العمر، والاطفال حتى سن 12 عاما، وستمنع الذكور من عمر 12- 39 عاما من دخول القدس.

وقالت شرطة الاحتلال انها سمحت لـ 100 مصل من قطاع غزة بالوصول للمسجد الاقصى والذين تتجاوز اعمارهم 55 عاما.

يذكر أن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين دعت، الجماهير الفلسطينية إلى أوسع مشاركة في إحياء يوم القدس العالمي يوم غدٍ الجمعة الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ليعلو صوت شعوب الأمة الواحدة نصرة للقدس والتصدي لمخططات الأعداء المتربصين بأمتنا وبقدسها ومسجدها الأقصى.

يُشار إلى أن قائد الثورة الإسلامية على الخميني، دعا المسلمون عام 1979 لتكريس يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان لتكون يوم القدس العالمي، للتضامن الدولي من المسلمين في دعم الحقوق المشروعة للشعب المسلم في فلسطين.

كلمات دلالية