خبر رضوان: يوم القدس العالمي إعلان نذير للأمة والاحتلال غدة سرطانية يجب إزالتها

الساعة 04:49 م|22 يونيو 2017

فلسطين اليوم

اعتبر القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، أن يوم القدس العالمي هو إعلان نذير للأمة العربية والإسلامية بأن القدس محطة الصراع الحقيقي مع الاحتلال وأن القدس تمثل القضية المركزية للأمة.

وثمن رضوان في كلمة له في مؤتمر لإحياء يوم القدس العالمي، على دور السيد علي الخمينئي على اعتبار الجمعة الرابعة من شهر رمضان المبارك، جمعة « يوم القدس العالمي » لتذكر الأجيال الفلسطينية والعربية والإسلامية بالقدس المحتلة، التي قد يغفل البعض عن القدس وفلسطين وقد ينشغل البعض عن القضية المركزية للأمة بسبب الهموم والمشاكل السياسية.

وأوضح ان يوم القدس العالمي جاء ليذكر الأمة بواجبها تجاه الأقصى وفلسطين وهو واجب شرعي وديني واسلامي وأخلاقي لنصرة القدس وفلسطيني.

وقال رضوان: إن القدس يتعرض للتهويد ولخطر كبير بسبب ما يتعرض له الأقصى من حفريات ومنع المصلين من الوصول إليه وإعدام أبناء شعبنا على الحواجز العسكرية الإسرائيلية.

وشدد على أن الاحتلال « الإسرائيلي » غدة سرطانية لابد من إزالتها من المجتمع العربي والإسلامي ويمثل خطرا كبيراً على العقيدة الإسلامية والمبادئ والكيانات والشعوب والإنسانية، متسائلاً أين دور الأمة من يوم القدس العالمي ونصرة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى النبي محمد صل الله عليه وسلم.

وأشار القيادي في حماس، إلى أن العالم يخوض حرباً مجنونة على الأراضي العربية والإسلامية بالوكالة، داعياً الأمة العربية والإسلامية لوقف للتوقف عن الخلافات والمشكلات السياسية والقومية وأن تتوحد كافة الطاقات والقوى لمواجهة الاحتلال الذي يمثل خطراً حقيقياً على الأمة والإسلام فهو العدو الأول والاوحد للامة.

ودعا رضوان في يوم القدس العالمي السلطة الفلسطينية لإنهاء الانقسام ووقف التنسيق الأمني ووقف التعامل التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي، مطالباً السلطة بترك مساء التعاون مع الاحتلال والتوجه إلى مسار الجهاد والالتحام مع شعبنا للدفع عن القدس والأقصى.

وقال: يجب وقف الإجراءات اللا أخلاقية التي يعاقب بها قطاع غزة من قطع الرواتب والكهرباء والأدوية واشتداد الحصار الذي يطبق على أبناء شعبنا، مؤكداً على التمسك بالثوابت الوطنية.

كلمات دلالية