شريط الأخبار

بوش يمدد وقف تنفيذ نقل السفارة إلى القدس

08:40 - 10 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – وكالات

مدد الرئيس الأمريكي جورج بوش وقف تنفيذ القانون التشريعي الخاص بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس المحتلة، وكشفت مصادر في وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، عن مذكرة التمديد، وأرسلت في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الحالي إلى كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية للتنفيذ، وتضمنت حيثيات توضح أسباب التمديد وبأنها خاصة بالمصالح الأمنية الأمريكية.

جدير بالذكر أن مفعول هذا القرار يمتد لمدة ستة أشهر، حيث يتوقع أن يمدده بشكل أو بآخر الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما.

وفي أحاديث متعددة لوسائل الإعلام، حاول بوش تبييض سمعته من خلال بيع عبارات الإطراء للمسلمين، حيث اعترف بصفته القائد الأعلى للقوات الأمريكية، عن الانتهاكات وحالات التعذيب لمعتقلي سجن أبوغريب في العراق.

واعتبر منتقدون لبوش أنه يسعى منذ الآن، من خلال هذه التصريحات، للترويج لمعهد ل”الحرية” يعتزم افتتاحه بعد خروجه من البيت الأبيض، على اعتبار أن هذا المعهد سيكون بحاجة إلى دعم مالي ومعنوي، لا سيما من الدول العربية الغنية.

وكان الرئيس الأمريكي قد زعم كما فعلت من قبل وزيرة خارجيته، بأن المهمة قد تمت فيما يتعلق بالديمقراطية ومحادثات السلام، وكان بوش قد قام أمس بترشيح الرئيسة السابقة للتحالف الجمهوري اليهودي شيرلي هالبيرن كمبعوثة أمريكية لدى منظمات الأمم المتحدة.

 

انشر عبر