وفقاً لجهات مصرية أبلغتهم ...

خبر مدير بمعبر رفح لـ« فسطين اليوم »: الوقود المصري سيصل غزة اليوم أو غداً

الساعة 07:32 ص|20 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أكد مدير دائرة الإعلام في معبر رفح البري وائل أبو عمر، أن جهاتِ مصريةِ رسميةِ أبلغتهم بأن كميات من الوقود المصري الخاص لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة ستدخل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري في وقتِ قريب جداً، للمساهمة في تخفيف أزمة الكهرباء التي يعاني منها القطاع.

وتوقع أبو عمر في تصريح خاص لـ« فلسطين اليوم الإخبارية »، صباح الثلاثاء، أن تصل كميات من الوقود المصري إلى محطة التوليد في القطاع اليوم الثلاثاء أو غداً الأربعاء على أبعد تقدير.

وأشار إلى أن إدخال الوقود لن يكون مرتبط بفتح معبر رفح، مؤكداً، عدم وجود معلومات عن فتح المعبر لسفر المواطنين أو عودة العالقين.

وكان نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية أشار إلى أن هنالك تجاوبًا عالي المستوى من مصر لإمكانية تخفيف أزمات قطاع غزة، مؤكدًا أن علاقة الحركة مع القاهرة « ذاهبة نحو التطور والاستقرار »، منوهاً إلى أن حركته بحثت مع الجانب المصري إمكانية شراء الوقود لمحطة الكهرباء، معربا عن أمله في تحقيق ذلك.

يذكر أن سلطة الطاقة بغزة أعلنت أمس الاثنين، أن الاحتلال « الإسرائيلي » قام، بتخفيض 8 ميجاواط من قدرة الكهرباء على الخطوط الإسرائيلية المغذية لغزة في خطوة أولية لتنفيذ القرارات المعلنة مؤخراً لتقليص الكهرباء على غزة تدريجياً، بحيث تصل ساعات الكهرباء في غزة من (2-3) ساعات بدلاً من (4) ساعات في السابق.

كلمات دلالية