أكدت على عدم التدخل بالشؤون الداخلية العربية

خبر مركزية فتح تطالب حماس بتفكيك حكومة الظل وتمكين الوفاق من ممارسة سلطاتها

الساعة 02:04 م|19 يونيو 2017

فلسطين اليوم

طالبت اللجنة المركزية لحركة فتح في بيان صدر عقب اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس، حركة حماس بتفكيك حكومة الظل، وتمكين حكومة الوفاق من ممارسة سلطاتها في كافة الاراضي الفلسطينية، وإزالة كافة مظاهر السلطة في المحافظات الجنوبية.

وأدانت التصعيد الإسرائيلي بتكثيف وتيرة الاستيطان والمداهمات والجهد الاسرائيلي لتهويد القدس، وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لمواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية واستخفافها بقرارات الشرعية الدولية.

وأكدت اللجنة على الموقف الثابت بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأشقائنا العرب واحترامنا المقدس لسيادتهم، كما رفضت بعض التحركات المشبوهة ومحاولات فرض الوصاية على قضيتنا والمس بالمحرمات الوطنية وعلى رأسها استقلالية إرادتنا وقرارنا.

ورحبت بجهود الإدارة الأميركية الهادفة لإنهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على قاعدة حل الدولتين في حدود عام 67 وحل قضية اللاجئين وفق قرارات الأمم المتحدة والمبادرة العربية للسلام.

وصادقت اللجنة المركزية بالإجماع على توصية المجلس الثوري بإضافة الأخ المناضل كريم يونس الى عضوية اللجنة المركزية، كما وافقت بالإجماع على اقتراح الرئيس إضافة نبيل ابو ردينة إلى عضويتها.

كلمات دلالية