يخفّض 8 ميجاواط من الكمية اليوم

خبر الاحتلال قلص الكهرباء عن غزة..فما جدول التوزيع المتوقع؟

الساعة 08:49 ص|19 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أعلنت سلطة الطاقة بغزة ان الاحتلال « الإسرائيلي » قام صباح اليوم الاثنين ، بتخفيض 8 ميجاواط من قدرة الكهرباء على الخطوط الإسرائيلية المغذية لغزة في خطوة أولية لتنفيذ القرارات المعلنة مؤخراً لتقليص الكهرباء على غزة تدريجياً.

 وقالت سلطة الطاقة ان هذه القرارات تمت بطلب من الحكومة الفلسطينية في رام الله، وهو ما ينذر بآثار خطيرة على واقع الكهرباء في قطاع غزة الذي يعاني أصلاً من نقص حاد وعجز كبير في إمدادات الطاقة ، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على برامج التوزيع وانتظامها.

واستنكرت سلطة الطاقة الإجراء الخطير, محملةً الاحتلال والأطراف المتسببة بهذا الإجراء كامل المسؤولية عن العواقب الوخيمة المترتبة على هذا التقليص.

وبشأن جدول التوزيع لم يحدد مدير العلاقات العامة في شركة الكهرباء بقطاع غزة محمد ثابت، جدولاً ثابتاً للتوزيع ، متوقعاً ان تصل من لـ(2-3) ساعات بدلاً من (4) ساعات في السابق .

و قال ان الشركة كانت تجد صعوبة في تطبق جدول 4 ساعات وصل خلال الـ 24 ساعة قبيل التقليص ، ووصف القرار بالصعب والجائر وغير الإنساني.

ويشار الى ان وزراء الكابنيت قرروا الأسبوع الماضي الاستجابة لمطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتقليص الكهرباء عن قطاع غزة بمقدار ساعة من 4 ساعات تصل القطاع .

كلمات دلالية