شريط الأخبار

رفسنجاني: العار سيلاحق الدول الاسلامية التي تقاعست عن نصرة اخوانهم الفلسطينيين

11:36 - 09 تموز / ديسمبر 2008

في خطبة صلاة عيد الأضحى بالعاصمة طهران ..

" رفسنجاني" ينتقد مصر بشدة لإغلاقها معبر رفح بوجه الفلسطينيين

فلسطين اليوم – وكالات

انتقد هاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الاسلامي في إيران ، اليوم الثلاثاء ، الحكومة المصرية بشدة لإغلاقها معبر رفح بوجه أهالي قطاع غزة المظلومين و تفجير الانفاق التي يمرون منها .

و أفاد مراسل القسم السياسي بوكالة أنباء فارس أن رفسنجاني اعلن ذلك في خطبة صلاة عيد الاضحي التي اقيمت اليوم في باحة جامعة طهران التي غصت بالمصلين في معرض اشارته الي الوضع المأساوي الذي يعيشه أهالي غزة العزل .

و أشار رئيس مجلس خبراء القيادة الي الحصار الذي يفرضه كيان الاحتلال الصهيوني ضد مليون و 500 الف نسمة في غزة مشددا علي أن الضمائر باتت ميتة و عمياء في عالمنا المعاصر خاصة اولئك الذين يقدمون الدعم للصهاينة و هم يشاهدون هذا الوضع المأساوي دون ان ينبسوا ببنت شفة .

و وصف رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الاوضاع في غزة ، بالكارثية ، و قال "ان المستشفيات في هذه المدينة تفتقر الي التيار الكهربائي ويعاني الاطفال الراقدين فيها من فقدان هذه النعمة و عدم حصولهم علي الادوية" .

و أضاف قائلا " ان هذا التعامل يعكس بوضوح افتقار القوي الكبري و حتي الدول الاسلامية الي ضمائر حية ؛ و لو كانت هذه الدول تلتزم بأبسط مباديء الاخوة الاسلامية لما كانت تصبر علي كل هذه المصائب التي يعاني منها أهالي غزة" .

و انتقد الشيخ هاشمي رفسنجاني مصر لإغلاق معبر رفح بوجه الفلسطينيين و قال "لا أدري كيف يتحمل المصريون رغم ماضيهم الحضاري والاسلامي اغلاق حدودهم بوجه اخوانهم و يفجرون الانفاق عليهم؟؟!!" .

و أكد الشيخ رفسنجاني أن غضب المسلمين سينفجر في يوم ما ليحرق الصهاينة المجرمين موضحا أن العار سيلاحق الدول الاسلامية التي تقاعست عن نصرة اخوانهم الفلسطينيين .

و تطرق الي المشاكل التي تواجهها الدول التي تقع شرق الجمهورية الاسلامية الايرانية كباكستان و الهند و افغانستان وكشمير و قال :يبدو أن الاوضاع قد خرجت عن سيطرة المحتلين الذين جاؤوا للمنطقة بذريعة إحلال الأمن فيها .

و أعرب الشيخ هاشمي رفسنجاني عن اعتقاده بأن مجيء هؤلاء الي المنطقة أدي الي مزيد من الانفلات الامني موضحا أن هؤلاء هم السبب الرئيس في انعدام الامن وتسببوا في نشوء الارهاب وزيادة نسبتها في المنطقة .

و حول انتخاب الرئيس الامريكي الجديد باراك اوباما وتصريحاته الاخيرة ضد البرنامج النووي السلمي الذي تعتمده ايران الاسلامية أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام أن اوباما يكرر نفس تصريحات سلفه بوش .

و قال الشيخ رفسنجاني "ان اوباما يتهم ايران بأنها تريد انتاج قنبلة نووية و انها تدعم الارهاب في حين انه يقصد بذلك حزب الله لبنان الذي انقذ بلاده من احتلال «اسرائيل» و حماس التي تمثل أكثر الشعوب مظلومية في العالم ، و لنا أن نسأله : من الارهابي ؟ هل ذلك الذي يدافع عن وطنه .. أم اولئك الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم؟؟" .

و اعتبر الشيخ هاشمي رفسنجاني الكيان الصهيوني مظهرا بارزا للارهاب الحكومي و أكد أن هذا الكيان نشأ علي الارهاب حيث ارتكب الكثير من الجرائم والاغتيالات منذ قيامه وحتي الآن.

 

انشر عبر