شريط الأخبار

نداء من تجمّعات في إيطاليا يطالب مصر بفتح معبر رفح "بوابة الحياة"

07:41 - 09 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم- وكالات

وجّهت تجمعات فلسطينية وتضامنية في إيطاليا، نداء إلى القيادة المصرية، طالبتها فيها بالتدخل لرفع الحصار المشدد المفروض على قطاع غزة، وفتح معبر رفح، الذي تتمسك السلطات المصرية باستمرار إغلاقه.

 

وجاء في النداء الموجّه للرئيس المصري وحكومته والبرلمان، "نخاطب فيكم قلوبكم الرحيمة وهمتكم العالية ونخوتكم العربية الاصيلة ونظرتكم الثاقبة ووقفتكم الشجاعة وعزيمتكم التي تأبى ان تلين امام غطرسة الاحتلال الصهيوني".

 

وعلى هامش اعتصام تمّ تنفيذه لهذا الغرض قبالة مقرّ القنصلية المصرية في مدينة ميلانو الإيطالية؛ تابع النداء مخاطباً القيادة المصرية "إنكم اليوم أمام مسؤولية تاريخية، فأنتم الجار الأكبر والأقرب والأقدر على رفع الظلم عن مليون ونصف المليون إنسان بريء، فُرض عليهم أن يموتوا بصمت"، وأضاف "مسؤوليتكم اليوم مسؤولية مباشرة فاخوانكم في غزه  اليوم بامس الحاجة الى عونكم".

 

وحمل النداء، الذي تلقته "قدس برس"، توقيع "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، و"التجمع الفلسطيني في إيطاليا"، و"الجالية الفلسطينية في ميلانو ولومبارديا".

 

وشدّد النداء على أنّ "مصر العظيمة اليوم لا تقبل أن تقف موقف المتفرج على مأساة إخوانها الذين يموتون نتيجة للحصار الظالم"، وفق تعبيرها.

 

وأهابت التجمّعات الموقعة على النداء بالقيادة المصرية فتح معبر رفح، بوابة القطاع الوحيدة إلى العالم الخارجي، فقالت "إننا بحق الأواصر التي تجمعنا والروابط التي توحدنا، بحق الأخوّة في الدين والأخوّة في الدم والأخوّة في العروبة، وباسم كل المرضى الذين ينتظرون أدوارهم على الموت؛ نناشدكم ان تفتحوا بوابة الحياة، بوابة معبر رفح".

 

وخلص النداء إلى القول "إنّ الملايين تعقد الامال عليكم فكونوا عند امال شعوبكم"، كما ورد فيه.

 

انشر عبر