شريط الأخبار

"أولمرت" يزور "سديروت" يحذر من مواصلة إطلاق الصواريخ من قطاع غزة

06:59 - 09 أيلول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم – وكالات

حذر رئيس الحكومة الاسرائيلية الانتقالية ايهود اولمرت خلال زيارة قام بها الثلاثاء الى مستوطنة "سديروت" (جنوب) من مواصلة اطلاق صواريخ فلسطينية من قطاع غزة في اتجاه الاراضي الاسرائيلية.

 

وقال اولمرت متوجها الى تلامذة في "سديروت" كانوا يتحدثون عن الذعر الذي يشعرون به لدى اطلاق صفارات الانذار للنزول الى الملاجىء عند اطلاق الصواريخ، "نعرف ما الذي يجب القيام به (...) لكي لا تعيشوا في الخوف وتتوقفوا عن الهرولة الى الملاجىء". واضاف "لن نفر بتاتا من منازلنا. لن نبقى في موقف دفاعي وسنضع حدا مرة نهائية للتهديدات التي تطال حياتنا اليومية".

 

وادلى نائب وزير الحرب ماتان فيلناي الذي كان يرافق اولمرت في زيارته بتصريحات مماثلة. وقال: "في النهاية، سينتهي هذا بضربة موجهة الى قيادة حماس (...). نعرف ما الذي يجب ان نفعله وسنقوم به في الوقت المناسب من اجل الحصول على النتائج المرجوة".

 

وكان اولمرت صرح الاحد خلال اجتماع حكومته، "خلال الاسابيع الاخيرة، شهدنا تدهورا في الوضع في جنوب "البلاد"، وهذه الهجمات تعكس انهيارا كاملا للهدنة".

 

وتنتهي الهدنة التي تم التوصل اليها في 19 حزيران (يونيو) بوساطة مصرية في 19 كانون الاول (ديسمبر). وهناك شكوك في تمديدها نتيجة تصاعد اعمال العنف على الارض.

 

وقررت الحكومة الاسرائيلية بناء مزيد من الملاجىء في 2009 واتمام تلك التي اقيمت في 8500 منزل تقع على بعد اقل من خمسة كيلومترات من قطاع غزة، على ان تخصص نحو 250 مليون دولار لهذا الغرض.

 

وافاد احصاء نشرته الاحد صحيفة "يديعوت احرونوت" ان 215 قذيفة على الاقل اطلقت على قطاع غزة وسقطت في اسرائيل منذ الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر).

 

 

انشر عبر