خبر بعد 6 سنوات.. حل لغز مقتل الطفل المحتسب

الساعة 01:45 م|15 يونيو 2017

فلسطين اليوم

تمكنت النيابة العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، من حل اللغز حول جريمة قتل الطفل فادي المحتسب (7 سنوات) والتي اكتنفها الغموض لـ 6 سنوات، وصولا لاكتشاف الفاعلين الرئيسين.

ووفق بيان لمكتب النائب العام الذي نشر مساء الخميس:« فإن النيابة العامة قد أنهت اجراءات التحقيق في القضية والتي وقعت بتاريخ 28/2/2011، حيث تم استجواب المتهمين بالتهم المسندة اليهم ومواجهتهم بالأدلة والبينات، واصدار قرارات ولوائح الاتهام من قبل وكيل النيابة المختص والمصادقة عليه من قبل النائب العام، واحالتهم للمحكمة المختصة ليصار الى محاكمتهم حسب الاصول، وستعمل النيابة العامة على متابعة استكمال اجراءات المحاكمة بحق المتهمين امام المحكمة المختصة وصولا لإدانتهم وايقاع أقصى العقوبة المقررة قانونا بحقهم ».

وأكد البيان، أن النيابة العامة لن تتوانى عن ملاحقة الجرائم المرتكبة في ظل سيادة القانون الحاضن الطبيعي لدولة المؤسسات.

من جانبه، أشاد محمد نجيب المحتسب والد الطفل، بجهود النيابة العامة في كشف جريمة مقتل ابنه، بعد الغموض الذي اكتنفها لسنوات طويلة.

وقال المحتسب:« الحمد لله، لقد ظهر الحق في هذا الشهر الفضيل، وآن الأوان لنا كي نأخذ قسطاً من الراحة، حتى موعد النطق بالحكم على القتلة، لكي نستريح نهائياً ويطمئن ابني في قبره، وتطمئن زوجتي واطفالي ».

يُشار إلى أنه عثر على جثة الطفل المحتسب بتاريخ 2011/2/28، داخل عين ماء « واد البصاص » بالخليل المحتل، وبعد استخراجه من داخل العين تم نقله على بسرعة الى المستشفى الاهلي، لكن الاطباء قرروا أنه توفي وتم ابلاغ النيابة العامة بالواقعة، وحينما حضرت النيابة العامة الى المستشفى قررت تشريح جثة الطفل للوقوف على أسباب الوفاة.

كلمات دلالية