خبر ارادوا ايصال الرسالتين لوزارة العدل الليبية فأرسلوهما للكنيست

الساعة 06:31 م|14 يونيو 2017

فلسطين اليوم

تحقق الجهات المسؤولة في كنيست الاحتلال في كيفية وصول رسالتين من ليبيا كانت موجهة الى وزارة العدل الليلية الى ديوان رئيس الكنيست يولي ادلشتاين (من حزب الليكود) عن طريق الخطأ.

 وذكرت مصادر عبرية« ان مكتب رئيس الكنيست فوجئ، امس الثلاثاء، بوصول برقيتين موقعتين من ليبيا التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، ما دفع الجهات الأمنية الى التدخل وفحص مضمون الرسالتين، ليتبين انهما وصلتا الى الكنيست عن طريق الخطأ ».

وقالت القناة العبرية العاشرة « انه تم اخضاع الرسالتين للفحص الأمني، بعدما ظن المسؤولون انهما تحتويان على مواد متفجرة او ما شابه، وتبين انهما لا تشكلان أي خطر، ومن ثم تم فتحهما وترجمتهما الى العربية ».

وتخشى الجهات المسؤولة في الكنيست من إعادة هاتين الرسالتين الى مُرسلهما عن طريق الخطأ، لئلا يتسبب ذلك بتعرضه للخطر، حال اكتشاف المسؤولين عنه ان الرسالتين المكلف بإرسالهما الى وزارة العدل في طرابلس، وصلتا الى « إسرائيل ».

وعبّر يولي ادلشتاين رئيس الكنيست عن « تحمسه دائما لتعزيز العلاقات في المنطقة » مشيرا الى « ان  قسم شكاوى الجمهور في الكنيست جاهز لتلقي الرسائل من كل سكان الشرق الأوسط، وإن اقتضت الحاجة فسنعززه بمتحدثين باللغة العربية لهذا الغرض ».

كلمات دلالية