خبر طائرات حديثة لنقل حجاج غزة من مطار القاهرة وحتى مطار الملك عبد العزيز الدولي

الساعة 12:30 م|14 يونيو 2017

فلسطين اليوم

وقع الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية ووزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة، اليوم الاربعاء، اتفاقية نقل حجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) لعام 2017- 1438هـ وذلك في مقر وزارة الأوقاف.

واوضح ادعيس أنه سيتم نقل حجاج المحافظات الجنوبية من داخل معبر رفح المصري إلى مطار القاهرة براً، وحتى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بالمملكة العربية السعودية جوا، وإعادتهم بعد أداء مناسك الحج من مطار الأمير محمد بالمدينة المنورة إلى مطار القاهرة وحتى داخل معبر رفح الفلسطيني وذلك عن طريق الخطوط الجوية الفلسطينية.

وأكد ادعيس أن وزارة الأوقاف اتخذت كافة الإجراءات لضمان نجاح موسم الحج وتسهيل أمور الحجاج الفلسطينيين، من خلال التنسيق القائم مع سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها في كل من القاهرة وعمان، ومن خلال سفارات فلسطين في الرياض والقاهرة.

بدوره، أعرب المهندس طبيلة عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية التي تخدم حجاج فلسطين وتقديم الأنسب لهم من خلال التعاون مع وزارة الأوقاف لنقل حجاج قطاع غزة لأداء هذه الفريضة.

وقال طبيلة« إنه ومن خلال الخطوط الجوية الفلسطينية سيتم توفير طائرات حديثة من نوع بوينغ 737 أو ايرباص 320 مؤهلة لنقل حجاج فلسطين من قطاع غزة ضمن شروط تراعي التكلفة وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لحجاج بيت اله الحرام ».

وأشاد الويزران بالأهمية التي توليها الحكومة الفلسطينية من أجل تسهيل خروج حجاج المحافظات الجنوبية وتقديم كل ما من شأنه ضمان وسلامة سفرهم وعودتهم الى ارض الوطن.

يذكر أن وزارة الأوقاف تعمل جاهدة على إنهاء متطلبات موسم الحج المتعلقة بالمحافظات الجنوبية في نفس الوقت الذي تعمل بيه على تقديم كافة الخدمات اللازمة لهم.

كلمات دلالية