كشف فحوى اللقاءات مع تيار دحلان

خبر البردويل يكشف: وفد حماس إلى القاهرة التقى تيار دحلان في جلسات متعددة

الساعة 12:11 م|14 يونيو 2017

فلسطين اليوم

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. صلاح البردويل عن تفاصيل الزيارة التي أجراها وفد حماس مؤخرا إلى العاصمة المصرية القاهرة، واستمرت عدة أيام.

وقال البردويل في حوار مع وكالة (سوا) الإخبارية، إن النقاش في الزيارة كان حول عدد من الملفات التي تهم الجانبين، منها حاجات الأمن الفلسطيني، لتمكينه من ضبط الحدود مع مصر، إضافة لموضوع الأنفاق، وكذلك ملف معبر رفح وبحث الفتح الدائم له، وإدخال البضائع لغزة، إضافة لحل مشكلة الكهرباء.

وأوضح أن اللقاء حمل نوعا من الصراحة من الجانب المصري، مؤكدا تلقيهم وعودا مصرية بتحسين الأوضاع المعيشية في غزة، آملا أن تتحقق هذه الوعود بالقريب العاجل.

وحول المعلومات التي تحدثت عن لقاءات بين تيار النائب محمد دحلان وحركة حماس، أكد البردويل أن حماس أجرت لقاءات مع تيار دحلان خلال الزيارة الأخيرة للقاهرة، إضافة إلى لقاءات أخرى جرت هنا في غزة.

وأضاف: « جلس قادة من التيار التابع لدحلان مع وفد حماس بمصر، جلسات متعددة ووضعوا تصورا لإعادة تفعيل لجنة التكافل، التي شكلت من أجل التمهيد للمصالحة المجتمعية وترطيب الأجواء إضافة لتقديم معونات إنسانية مشتركة ».

ولفت إلى أنه تم وضع تصورا أيضا لمصالحة مجتمعية حقيقية، مرجحا أن يكون ذلك « تمهيدا لمصالحة كبرى تشمل كل جهات حركة فتح بما فيها أبو مازن ». 

كلمات دلالية