شريط الأخبار

حماس تتهم الرئيس عباس بـ "مسيلمة الكذاب" والأخير يتهمها بمنع حجاج غزة من السفر

05:01 - 09 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم: غزة

وصف النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة "حماس" البرلمانية مشير المصري اليوم الثلاثاء الرئيس محمود عباس بأنه "مسيلمة الكذاب وأفاك هذا العصر".

وقال المصري: "أداء عباس لمناسب الحج لن يبرئه من منع حجاج قطاع غزة من الذهاب إلى الديار الحجازية لأداء مناسك الحج".

ووصف المصري، في تصريحات له نقلتها مواقع إليكترونية مقربة من "حماس"، الرئيس عباس بأنه "مسيلمة الكذاب وأفاك هذا العصر" واتهمه بأنه "يحاصر الشعب الفلسطيني ويتآمر مع الاحتلال ويتنازل عن القدس واللاجئين".

وقال المصري: "لقد أغاظ هذا الكذاب الأشر (في إشارة إلى عباس) أن حركة حماس أحبطت مؤامرته ومؤامرة من يقف خلفه في تزوير إرادة حجاج غزة وفي حرف الأمور وقلب الحقائق فكيف لهذا الأفاك وهو يؤدي مناسك الحج وفي يوم الوحدة وترابط الأمة أن يبدي تصريحات الشقاق والخلاف ويزرع بذور الفتنة وسيبقى عار منع حجاج غزة على يد عباس وفريقه يلاحقهم حتى وهم يطوفون حول الكعبة".

وأضاف: "الجريمة الكبرى أنه (عباس) نطق كفرا بتشبيهه حماس بكفار قريش وقراطمة العصر ونطق بالحرام وهو بالمسجد الحرام وهذه جريمة بحق البلد الحرام وجريمة بحق الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها".

وتابع قائلا: "آن الأوان أن يعود (أبو مازن) إلى رشده وإلى أمته وأن يعلن توبة صريحة وعودة منيبة إلى حضن شعبه وإلى خيارات أمته وقبل أن يغادر السعودية يجب أن يقدم اعتذارا للأمة العربية والإسلامية لنطقه بهذا الحرام من قلب المسجد الحرام".

ومضى بالقول: "للأسف كنا نتوقع من الرئيس عباس بذهابه إلى الحج هذا العام - على الرغم من أنه ترك شعبه بلا حج في سابقة خطيرة - أن يعلن توبته هناك .. لكن واضح أنه مصر على أن يبقى في هذا المستنقع الرديء ويصر أن لا يغادر الموقع والأجندة والعقلية الأمريكية والصهيونية حتى وهو في قلب مكة".

وكان الرئيس محمود حباس حمل حركة حماس في كلمة له مسؤولية عدم مجيء الحجاج الذين تقرر أن يخرجوا من غزة الى الديار الحجازية متمنيا ان يكونوا العام المقبل على رأس الحجيج.

 وأضاف الرئيس عباس ان اسرائيل لم تمنع في يوم من الايام الحجاج ان يأتوا الى الحج لكنه حصل ذلك من قبل حركة حماس/ واعرب عباس عن امله في ان تكون دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف في العام القادم.

 

انشر عبر