خبر الشيخ عزام: الأمة بحاجة لقيادة راشدة والنصر لا يكون عفوياً

الساعة 10:38 ص|14 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشيخ نافذ عزام، حاجة الأمة الماسة إلى قيادة راشدة، وإلى ضرورة إجراء مراجعة شاملة لواقعنا الذي نحياه.

جاء ذلك خلال ندوة دينية نظمتها حركة الجهاد الإسلامي بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، في ذكرى معركة بدر بعنوان (في ضيافة بدر الكبرى)، وسط حضور حاشد.

وشدد الشيخ عزام، على أن النصر الذي تجلى في معركة بدر الكبرى، ليس مستحيلاً.

وأضاف « أن معركة بدر استحقت أن يتنزل القرآن ليتحدث عنها، وعن دروسها، وما حصل فيها، وليقر مجموعة من المعايير والقواعد التي أسماها الحق تعالى »فرقان« ".

وبين الشيخ عزام، أن نصر الله لا يأتي بشكل عفوي، ولا يأتي بالدعاء وحده رغم أهميته، بل يأتي بإتباع قواعد لتحقيقه.

ونبه إلى أن معركة بدر من أبرز المناسبات التي يستحضرها الناس في رمضان من كل عام، فهي إضافة لكونها المواجهة الأولى بين دولة الإسلام الناشئة، وسادة مكة وكبارها، مثّلث نموذجا للكيان الأخلاقي المؤجل للانتصار، ومثل صناع ملحمتها صورة عن أخلاق النصر وعوامله، لذلك إذا أردنا أن نتحدث عن صفات المنتصرين، فيجب أن نقف طويلا أمام بدر، ووقائعها، والأشخاص الذين ساهموا في تحقيق هذا النصر المبين.

وختم حديثه قائلاً: »ثقتنا في ديننا لا يمكن أن تضعضع، بل نزداد كل لحظة ثقة أن الإسلام حق، وأن هذا الدين دين عظيم، وأن هذه الرسالة تضمن حياة كريمة وآمنة لكل البشر"، مؤكداً أن رمضان يمثل لنا فرصة عظيمة وكبيرة للخير وتعزيز الحق والتلاحم والتضامن بين الناس، والجود والكرم والشعور بالفقراء والمساكين، اقتداءً بسيرة المصطفى (صلى الله عليه وسلم) الذي كان أجود بالخير من الريح المرسلة.

كلمات دلالية