شريط الأخبار

تم الاتفاق على اعتماد وثيقة الأسرى ووثيقة القاهرة

المشهراوي يكشف تفاصيل لقاءات حركته بوفد "حماس" بالقاهرة

11:42 - 13 حزيران / يونيو 2017

فلسطين اليوم - غزة

أكد القيادي في حركة فتح سمير المشهراوي عقد 4 لقاءات بين وفد حركة "حماس" برئاسة يحيى السنوار مع قيادات فتحاوية وعلى رأسها النائب بالمجلس التشريعي محمد دحلان.

وقال المشهراوي في لقاء متلفز مساء اليوم الثلاثاء، " إنه تم الاتفاق على اعتماد وثيقة الأسرى ووثيقة القاهرة للمصالحة الوطنية خلال التفاهمات مع وفد حماس"، موضحاً أن الحديث عن دولة غزة لا أساس له.

وأضاف، "نحن بدأنا طريق ليس سهلاً، لكن عاقدين العزم على أن نعطي أملاً لشعبنا، وقررنا أن نغادر مربع العجز والهوان وأن ننطلق إلى مربع الصعاب مهما كلفنا ذلك من ثمن، فلا يجوز أن نرتهن لمزاج القيادة الفلسطينية لعقد المصالحة".

ونوه إلى أن التفاهمات مع "حماس" لم ترتقِ إلى اتفاق نهائي بعد، داعياً الجميع للمشاركة في هذا الاتفاق، لافتاً إلى وجود انزعاج إسرائيلي مما حدث في القاهرة، "فهذا العدو يفهم تماماً أن قوتنا تكمن في وحدتنا".

وأشار المشهراوي إلى أنهم تحدثوا عن ملفات شائكة، وعن حجم المعاناة الهائلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، لاسيما في قطاع غزة، منها الكهرباء، والمعبر، والمساعدات الإنسانية، وإعادة الإعمار.

كما تم التطرق إلى كم هائل من الملفات من أجل وضع حل لها، واتفقوا على البدء بالمشكلة الكبرى، وهي ملف الدم، ملف الضحايا، وتم الاتفاق على وجود مباشر لهذا الملف من خلال لجنة وصندوق سيرصد به مبالغ معينة حتى تبدأ هذه اللجنة عملها لتضميد الجراح.

انشر عبر