خبر سفينة تركية محملة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة قبل عيد الفطر

الساعة 10:43 ص|09 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أعلن سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، اليوم الجمعة، أن السفينة التركية الثالثة والمحملة بالمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة ستتحرك الأسبوع القادم.

وأوضح مصطفى، أن السفينة ستقوم بتفريغ حمولتها والبدء بتوزيعها على العائلات المحتاجة والاطفال في قطاع غزه قبل عيد الفطر السعيد، مشيرا الى أنها مساهمه من جانب تركيا والشعب التركي للتخفيف من معاناة الأهل في قطاع غزه من جراء الحصار الظالم.

وفي سياق أخر بحث السفير مصطفى في العاصمة أنقره مع نائب رئيس الوزراء التركي فايسي قايناق، التعاون الثنائي بين البلدين، وسلمه دعوة رسميه لزيارة فلسطين، ووعد بتلبيتها بعد شهر رمضان المبارك.

وأطلع مصطفى، قايناق على تطورات الاوضاع في فلسطين والصعوبات التي يواجهها ابناء الشعب الفلسطيني جراء الممارسات « الإسرائيلية »، كما أطلعه على الجهود السياسية التي يبذلها الرئيس لكسر الجمود القائم.

وجرى خلال الاجتماع التطرق إلى مستشفى خالد الحسن للأمراض السرطانية، وأهمية المشروع وفكرته والتحضيرات الجارية، والمراحل التي سيحتاجها، وأشار مصطفى إلى ان الباب مفتوح لكل الافراد والمؤسسات الراغبة في المساهمة في التمويل والتبرع لإنشاء هذا المستشفى.

وأطلع مصطفى مضيفه على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الموجودين على الاراضي التركية والتي جاؤوا اليها من سوريا والعراق، حيث أنهم يعيشون في ظروف صعبه حيث يتم في هذه الايام المباركة من الشهر الكريم توزيع المنحة المالية التي صرفتها لهم الرئاسة والحكومة الفلسطينية، مشيرا إلى أنه يتم إلى جانب توزيع المنحة القيام بعمل احصاء دقيق وتعداد شامل لكل اللاجئين الفلسطينيين على الاراضي التركية.

كلمات دلالية