خبر مواجهات صعبة لمصر والجزائر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

الساعة 12:07 م|08 يونيو 2017

فلسطين اليوم

يستهل منتخبا مصر والجزائر التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون حاملة اللقب مطلع عام 2019، بمواجهات صعبة.

وتحل مصر الأحد ضيفة على تونس في رادس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة العاشرة، بينما تستضيف الجزائر في البليدة توغو في انطلاق منافسات المجموعة الرابعة.

وأعرب المدرب الأرجنتيني للمنتخب المصري هكتور كوبر عن تفاؤله قبل المباراة، وصرح « لا أقدر أن أضمن فوزا أو مكسبا (...) لكن طبعا نحن متفائلون بالقدرة على الفوز. سنقدم أقصى ما لدينا. لكن لا يمكنني ان أعطي ضمانة أو تأكيدا في مباراة معينة ».

وتحمل مصر الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة الأفريقية (7)، بينما أحرزت تونس اللقب مرة وحيدة عام 2004 على أرضها.

من جهة أخرى، أعاد المدرب الجديد لمنتخب الجزائر الإسباني لوكاس ألكازار اللاعبين سفيان فيغولي وكارل مجاني إلى أول تشكيلة يعلنها منذ تعيينه أبريل للمباراتين الوديتين ضد غينيا (2-1) وضمن التصفيات الأفريقية ضد توغو، كما استدعى الكثير من اللاعبين الشبان أبرزهم يوسف عطال الذي صعد للتو مع فريقه بارادو إلى الدرجة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، يحل المغرب ضيفا على الكاميرون التي لن تحتسب نتائجها في التصفيات، في أول اختبار لقياس قدرته على التأهل عن المجموعة التي تضم أيضا مالاوي وجزر القمر.

 

كلمات دلالية