خبر بعد لبنان والجزائر.. تونس توقف عرض فيلم المرأة الخارقة بسبب!

الساعة 06:06 ص|08 يونيو 2017

فلسطين اليوم

قررت محكمة تونسية، إيقاف عرض الفيلم الأمريكي “المرأة الخارقة”، في دور السنما التونسية، إثر قضية رفعتها حركة الشعب في تونس ضد هذا الفيلم”، بسبب مشاركة الممثلة غال غادوت « المجندة في جيش الاحتلال الإسرائيلي » لدور البطولة.

ووفقاً لبيان صادر عن حركة الشعب التونسية، فإنه على إثر القضية الاستعجاليّة التي تقدمت بها حركة الشعب (٣ نواب من أصل ٢١٧) لدى الدائرة الاستعجالية بتونس، وقع الإذن بإيقاف بث فيلم المرأة الخارقة، إلى حين البتّ في الأصل (أي النظر أكثر في هذه القضية)، حسب ما نشرت اذاعة جوهرة التونسية.

وقال الأمين العام لحركة الشّعب زهير المغزاوي في تصريحات صحافية: فيلم المرأة الخارقة، أمريكي، وبطلته الممثلة غال غادوت، كانت مجندة في جيش الاحتلال الإسرائيلي« .

وتابع المغزاوي، أنهم “رفعوا قضية أمس، للدّائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس، وتمت المرافعة فيها، صباح اليوم، بحضور ٥٠ محاميا ».

وأشار بيان حركة الشعب أنها “تؤكّد مضيها في متابعة القضيّة، والقضايا المشابهة، وكلّ ما يتعلّق بالتطبيع مع الكيان الصهيوني بكلّ أشكاله”.

وكان من المقرر أن يتم عرض الفيلم بإحدى قاعات السينما بالعاصمة تونس بدءا من امس الاربعاء.

يُشار إلى أن السلطات اللبنانية منعت عرض الفيلم الأمريكي “المرأة الخارقة”، في دور السينما بالبلاد بسبب لعب ممثلة عبرية لدور البطولة فيه.

أما في الجزائر فألغى مهرجان سينمائي، عرض الفيلم في ظل انتشار مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي بمنعه بسبب مشاركة الممثلة غال غادوت فيه.

كلمات دلالية