بالفيديو إيران: داعش يتبنى الهجومين في طهران وينشر فيديو من العملية وتفاصيل الهجوم

الساعة 11:44 ص|07 يونيو 2017

فلسطين اليوم

بثت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش مقطع فيديو من داخل البرلمان الايراني يصور الهجوم الارهابي الذي نفذته اليوم.

وظهر في الفيديو الذي لم تتجاوز مدته 15 ثانية أحد الاشخاص وقد أصيب بالرصاص في كتفه فيما يبدوا أنه أحد الموظفين في مبنى البرلمان الايراني.

وتبنت تنظيم داعش رسميا عبر وكالته « اعماق » المسؤولية عن الهجمات على مبنى مجلس الشورى الاسلامي وضريح الامام الخميني في طهران صباح اليوم الاربعاء.

وافادت وزارة الامن في بيانها عن الحادثة أن خلايا إرهابية « حاولت صباح اليوم تنفيذ عمليات ارهابية في العاصمة طهران... لقد تم اعتقال خلية ارهابية قبل القيام باي شيء ».

واضاف « نفذت خليتان ارهابيتان عمليات ارهابية في المرقد الطاهر للامام الراحل والمبنى الاداري لمجلس الشورى الاسلامي.. قوى الامن الخاصة بمرقد الامام الخميني تمكنت من استهداف شخص انتحاري قبل القيام باي عمل... فجر انتحاري اخر نفسه ».

وذكر نواب إيرانيون أن 4 مهاجمين مجهولين أطلقوا النار على حراس البرلمان فأصابوا عددا منهم وأن أحد المصابين توفي لاحقا.

وأفادت مصادر بأن المسلحين هم أربعة أشخاص دخلوا ممر المراجعين في البرلمان الإيراني وان القوات الأمنية تتفحص الموقف. وأوضحت ان قوات أمنية خاصة اقتحمت البرلمان وسط استمرار اطلاق النار.

أعلن مساعد الشؤون الأمنية في وزارة الداخلية الايرانية حسين ذوالفقاري « أن الارهابيين تنكروا بزي نسائي للدخول من الباب الرئيسي الذي يدخل منه المراجعون للقاء النواب ومن ثم دخلوا فناء المجلس والمبنى الجانبي له ».

وفي تصريح أدلى به ذوالفقاري اليوم الاربعاء، « حول الاعتداء الارهابي على مرقد الامام الخميني، أن عنصرين ارهابيين حاولا في الساعة العاشرة والربع بالتوقيت المحلي دخول مرقد الامام الراحل إلا أن القوى الأمنية انتبهت إلى ذلك ولاحقتهما حيث فجر أحدهما نفسه في فناء المرقد، مما أدى الى استشهاد احد الافراد فيما قُتِل الثاني خلال الاشتباك مع الأمن ».

كلمات دلالية