شريط الأخبار

للحالات الانسانية و دخول العالقين

مصادر مصرية: فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين خلال أيام

05:14 - 03 تشرين أول / يونيو 2017

فلسطين اليوم - غزة


قالت مصادر أمنية أن السلطات المصرية عازمة على فتح معبر رفح البري الذي يربط قطاع غزة بالجانب المصري في كلا الاتجاهين لسفر الحالات الانسانية والمرضى وعودة العالقين من الجانب المصري خلال ايام.

وأكد مصدر أمني لموقع الشروق العربي، أن الجانب المصري منذ قدوم شهر رمضان المبارك ينتظر الظروف المواتية لفتح المعبر إلا أنه نتيجة الظروف الأمنية التي عاشتها مصر مؤخراً وخاصة بعد عملية المنيا أرجأت فتح المعبر.

وأوضح المصدر أن المعبر سوف يفتح أبوابه لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد في غضون أيام معدودة لسفر المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة الى الاراضي المصرية والدول المجاورة وإن لم يفتح أبوابه هذا الأسبوع فأنه سوف يعلن فتحه الأسبوع القادم على أسوء تقدير.

وأشار المصدر إلى أن السلطات المصرية تأسف على الظروف الصعبة التي تجبرها على عدم فتح المعبر وأنها تسعى دائما للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتقديم الدعم والمساعدة لأهالي قطاع غزة الذي تربطهم بمصر صلة القرابة والنسب والنضال.

ولفت المصدر إلى أن الأشهر القادمة سوف تشهد تسهيلات غير مسبوقة فيما يتعلق بمعبر رفح وخاصة بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم التي تشهدها صالات المعبر.

يذكر أن معبر رفح هو المعبر الوحيد الذي يربط قطاع غزة بمحيطه الخارجي ومغلق منذ سنوات ويفتح أبوابه بشكل جزئي بين الفينة والأخرى لسفر الحالات الانسانية وعودة العالقين إلا أن السلطات المصرية كانت قد قدمت وعودات مؤخراً إلى الوفود الفلسطينية للتخفيف على المواطنين وإعادة فتح المعبر بشكل منتظم مرتين شهرياً إلا أن تلك الوعودات لم ترى النور بعد.

انشر عبر