في ذكرى مرور 50 عاماً على احتلال القدس

بالصور نشطاء مواقع التواصل يصدحون: #يا_صلاح_الدين_عجل

الساعة 03:28 م|01 يونيو 2017

فلسطين اليوم

دقت الساعة السادسة مساءً وبدأ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين وفي العالم أجمع التغريد على هاشتاغ (#يا_صلاح_الدين_عجل) الذي أطلقته حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

واحتل الوسم خلال فترة بسيطة من بدء التغريد قائمة أكثر الأوسمة نشاطاً وتفاعلاً في فلسطين على مستوى مواقع التواصل، وخاصة موقع التغريدات المصغرة « تويتر ».

ويأتي إطلاق هاشتاغ #يا_صلاح_الدين_عجل، ضمن برنامج إحياء مرور 50 عاماً على احتلال المسجد الأقصى المبارك، الذي تبدأه حركة الجهاد اليوم الخميس، وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وتجمع عدد كبير من النشطاء في قاعة فندق الكومودور بمدينة غزة في فعالية إطلاق الهاشتاغ، تأكيداً منهم على مكانة مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك في قلب كل فلسطيني.

وكتب الناشط أحمد فايز في رسالة للقدس على هاشتاغ (#يا_صلاح_الدين_عجل)، « القبة الصفراء تاجك والكنيسة مهد روحك، ومدار أرضك وردة حمراء تينع في جروحك ».

من جانبه قال الناشط محمد أبو الكاس، « 50 عاماً من جهود التهويد لتكريس هوية يهودية للمدينة المحتلة...ومازالت القدس تقاوم ». مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلي للقدس أمر طارئ فما لهم فيها شيء.

وأوضح أبو الكاس أن قصة القدس الحقيقية يرويها دم عبد القادر الحسيني، وأشلاء محمد ابو خضير، مشدداً على أن القدس ستبقى قبلة الأمل وإجماع الأحرار ومشروع نهوض الأمة القادم لا محالة .

وفي ذات السياق قال الناشط يحيى حلس، « على أسوارك العتيقة ستسقط أوهام الهزائم، ويؤذن فجر التحرير، وسيلمع شعاع العودة تعكسه قبتك الذهبية نحو ربوع الوطن »، متسائلاً « ألم يكتفِ العرف من كونهم قول لا فعل؟، خمسون عاماً مرت على احتلال القدس ولا زالت الأمة تتفرج ».

كما شارك المغردون والنشطاء صوراً ومقاطع فيديو لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلية في القدس المحتلة، واعتداءاتهم على المرابطين والمصلين في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدين أنه سيأتي اليوم الذي يحاسب فيه الاحتلال وتعود الأرض إلى أصحابها.  



يا صلاح الدين عجل

يا صلاح الدين عجل 3

يا صلاح الدين عجل 4

يا صلاح الدين عجل 2

كلمات دلالية