شريط الأخبار

تتعلق بالمحجوبين ودفعات جديدة

بشرى سارة للمستفيدين من الشؤون الاجتماعية بغزة

12:30 - 01 حزيران / يونيو 2017

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة يوسف إبراهيم، اليوم الخميس، عن إلغاء قرار حجب مخصصات 111 أسرة غزية مستفيدة من الشؤون الاجتماعية.

وقال إبراهيم في تصريحات صحفية: سيتم صرف مخصصات لـ111 أسرة من الشؤون اليوم الخميس، أو مطلع الأسبوع المقبل وبأثر رجعي، وهي الأسر التي تم حجبها الدفعة الماضية بسبب نشاط السجل التجاري والسجل الضريبي الخاص بهم".

وأضاف: خلال الدفعة القادمة سيتم عودة عدد كبير ممن تم حجب أسمائهم في الدفعات الماضية، بعد اثبات أن هؤلاء الأسر لديهم من المعاقين ومن المرضى وأصحاب السرطانات والفشل الكلوي أن السجل التجاري ليس نشطاً وليس فعالياً".

وتابع قوله: المعلومات التي وصلتهم أن هناك 55 أسرة ربما تكون الأمور لديهم معقدة بسبب نشاط السجل التجاري لديهم استمرار المعاملات المالية والضريبية.

وأشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية قررت ولأول مرة إضافة 1073 أسرة جديدة في الدفعة القادمة من مستفيدي الشؤون الاجتماعية.

يُشار إلى أن مصادر فلسطينية كشفت بتاريخ (11/4/2017) أن وزير المالية في السلطة الفلسطينية، أمر بوقف مخصصات 630 مستفيد من برنامج المعونة الاجتماعية "شيكات الشؤون" بغزة، دون علم وزارة الشئون الاجتماعية.

ويقدم برنامج الشؤون الاجتماعية مساعدات دورية، لنحو 117 ألف أسرة في الضفة الغربية وقطاع غزة كل 3 أشهر.

انشر عبر