خبر منتدى الإعلاميين:أمن السلطة يستهدف الصحفيين في شهر رمضان وسط صمت غريب

الساعة 08:32 ص|01 يونيو 2017

فلسطين اليوم

منتدى الإعلاميين:أمن السلطة يستهدف الصحفيين في شهر رمضان وسط صمت غريب

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الخميس، بشدة استمرار حملات الاعتقال والاستدعاء التي تنفذها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة، والتي شهدت زيادة لافتة خلال شهر رمضان المبارك.

ووفق المعلومات التي توفرت لمنتدى الإعلاميين فإن جهاز الأمن الوقائي في الخليل اعتقل الصحفي في إذاعة علم المحلية، مصعب قفيشة عقب استدعائه للمقابلة.

وجاء اعتقال قفيشة، بعد اعتقال واستدعاء متكرر خلال الساعات الماضية للصحفيين؛ الأسير المحرر الصحفي وليد خالد المدير السابق لمكتب جريدة فلسطين بالضفة، حيث أقدم جهاز المخابرات في سلفيت على اعتقاله يوم الأحد 28-5-2017 ومن ثم أفرج عنه، وأعيد استدعاءه مجددًا، دون مراعاة للشهر الفضيل، أو كونه أسيرًا محررا أمضى في سجون الاحتلال حوالي ١٥ عاما واعتقل عدة مرات من أجهزة السلطة في الضفة وهو من أدباء الحركة الأسيرة وقد ألف عدة كتب في السجن، وكذلك الصحفي قتيبة قاسم، الذي اعتقله جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم بعد استدعائه للمقابلة صباح الاثنين 29-5-2017 ، علمًا أنه هو الآخر أسير محرر أمضى ما يقرب من أربعة أعوام متفرقة في سجون الاحتلال، وتعرض للاعتقال من أجهزة السلطة في الضفة عدة مرات على خلفية عمله الصحفي.

وأشار المنتدى، إلى أن هذه الاعتقالات والاستدعاءات تأتي في ظل استمرار حالة التخويف والإرهاب التي تمارسها أجهزة السلطة؛ لمنع الصحفيين من أداء دورهم الصحفي بحرية ومهنية، وفرض الرقابة الذاتية عليهم.

ودان منتدى الإعلاميين، هذه الاعتقالات والاستدعاءات المتواصلة، ويطالب بوقفها، معرباً عن استغرابه لحالة الصمت التي تمارسها المؤسسات الحقوقية والفصائل والقوى المجتمعية؛ إزاء هذا السكوت غير المبرر على الجرائم ضد الصحفيين والحريات العامة في الضفة المحتلة.

وأكد المنتدى أنه آن الأوان أن يتحمل الجميع المسؤولية الأخلاقية والوطنية واتخاذ موقف من  هذه الانتهاكات وملاحقة مقترفيها، والخروج عن مؤامرة الصمت وأخذ خطوات جريئة لوقف انتهاكات السلطة التي تمثل بوابة لوقف ومواجهة اعتداءات الاحتلال المتصاعدة.

كلمات دلالية