خبر الفلاح الخيرية تنفذ مشروع إفطار على الطريق في الضفة والقطاع

الساعة 11:52 ص|29 مايو 2017

فلسطين اليوم

أطلقت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بالشرطة الفلسطينية مشروعًا لإفطار الصائمين على مفترقات الطرق للحد من السرعة على الطرقات وقت الإفطار تحت شعار « رمضان أحلى بلا حوادث » بدعم من فاعلي خير من دول الخليج العربي.

وتقوم فرق الفلاح التطوعية بالانتشار قبيل موعد الإفطار على المفترقات الرئيسية في قطاع غزة وتوزع التصبيرة وهي عبارة عن، (التمر والماء والكيك، ولبن أب) على المواطنين الصائمين في السيارات المتأخرة.

وقال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين إن إفطار على الطريق (التصبيرة) تستهدف السائقين على مختلف طرقات شوارع قطاع غزة، بهدف توعيتهم بضرورة التمهل خلال قيادة مركباتهم، حفاظاً على أرواح المواطنين وتجنبًا للحوادث نتيجة السرعة الزائدة.   

واكد د. طنبورة « أن مشروع إفطار سيمتد طيلة شهر رمضان المبارك بواقع 500 وجبة يوميا ليكن الاجمالي 15 ألف وجبة موزعة على محافظات قطاع غزة. موضحاً أنه سيتم توزيع 5 آلاف وجبة طيلة شهر رمضان في محافظات الضفة الغربية ليكن إجمالي 20 الف وجبة موزعة على محافظات الوطن مؤكدا ان الكمية قابلة للزيادة ».

وأضاف د. طنبورة « أن التصبيرة التي يوزعها فريق الفلاح التطوعي تهدف إلى كسب المتبرعين أجر وثواب الصائمين في فلسطين والمحافظة على حياة المواطنين ومنع تسرعهم على الطرق قبيل آذان المغرب وتقديم التمر والماء واللبن والكيك لإفطار الصائمين ما يمنع من تعجلهم وتسرعهم على الطرق والتي كانت تؤدي الى حوادث طرق مؤسفة.

وأكد د. طنبورة أن الجمعية أطلقت مشروع إفطار على الطريق في غزة والضفة بالتزامن مع تنفيذ مشروع إفطار الصائم في غزة وغداً في المسجد الاقصى المبارك.

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان لأهل الخير في دول الخليج العربي على تبرعهم السخي ودعمهم لجمعية الفلاح الخيرية في فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة، من أجل تخفيف معاناتهم وتعزيز صمودهم على أرض الإسراء والمعراج ».

من جانبه، قال العقيد إيهاب مهنا مدير عام شرطة المرور« ان جمعية الفلاح الخيرية تعمل كتوأمة مع الشرطة الفلسطينية وتساهم مساهمة كبيرة ومستمرة في دعم الشرطة فهي تعمل على رفعة المجتمع الصامد ».

وشكر مهنا « جمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الشيخ الدكتور رمضان طنبورة وفاعلي الخير في دول الخليج العربي على دورهم الفعال في خدمة الشعب الفلسطيني وتقديم العون والمساعدة للفقراء والمساكين والمؤسسات الخدماتية.

من جانبهم، عبر السائقون عن شكرهم لفاعلي الخير في دول الخليج العربي   ولجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الشيخ الدكتور رمضان طنبورة على جهودهم المستمرة في التخفيف عنهم في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة »

ويذكر أن إفطار الطريق يأتي ضمن سلسلة مشاريع « رمضان يجمعنا »، التي تنفذها جمعية الفلاح الخيرية في شهر رمضان المبارك في فلسطين.

كلمات دلالية