خبر رمضان ابن النفيس:بمنتجات صحية و« المشي » تحصل على جسم سليم

الساعة 09:37 ص|29 مايو 2017

فلسطين اليوم

لا تخلو تحضيرات المواطنين لشهر رمضان المبارك، من تجهيز قائمة لوجبات الفطور والسحور الشهية والحلويات بشتى أنواعها، على الرغم من تخوف الكثيرين من إمكانية أن تسبب هذه القائمة في اكتساب أوزان جديدة خلال 30 يوماً يُعد فيها كل ما لذ وطاب.

إلا أن البعض يحاول التخفيف من هذه الأوزان باتباع طرق صحية في تحضير الطعام والحلويات، لا سيما وأن كثيرين يلتحقون بمركز ابن النفيس للنباتات الطبية والمكملات الغذائية، فيحصلون على خطط غذائية صحية، كما يتبعون إرشادات صحية وسليمة للحفاظ على الوزن خلال شهر رمضان.

ومن بين هذه الخطط هو الحفاظ على رياضة المشي، وهي الرياضة التي بات لها يوم وطني فلسطيني وهو الرابع من يونيو من كل عام، وتأتي ضمن جهود المركز لتوعية المجتمع الفلسطيني بأهمية المشي للصحة والرشاقة والحيوية، وفي إطار تعزيز الوعي بالفوائد المتعددة لممارسة الرياضة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

كما عمد المركز، على انتاج منتجات محلية قيمتها الغذائية عالية وسعراتها الحرارية قليلة، تعرف بمنتجات نفيس كالوري، كقطايف نفيس كالوري المحشية بجبنة خاصة منزوعة الدسم ومغذيات أخرى، وقطر نفيس كالوري بدون سكر أبيض قليل السعرات الحرارية، بالإضافة لجبنة بلدية منزعة الدسم، ولبنة منزوعة الدسم، وجبنة دهن منزوعة الدسم.

كما أنتج المركز، شوكولاتة بدون سكر أبيض، وأخرى دهن بدون سكر أبيض وكلاهما بسعرات حرارية أقل، وتناسب الأطفال حيث لا تسبب تسوس للأسنان، كما أنها آمنة لمرضى السكري.

وقد أوضح د. الشيخ علي خلال حديث خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن المركز واصل عمله للاستمرار في ثورة العادات الغذائية الصحية من خلال وجود منتجات صحية، مشيراً إلى أن المركز دأب على انتاج عدة منتجات تدعم الانتاج الوطني، حيث يتم تصنيعها في مصانع مرخصة، يمكن من خلال ذلك التوقف عن الاستيراد في ظل القدرة على التصنيع المحلي.

وأضاف، أن المركز أنتج كذلك قطر خاص بالحلويات، وهو منتج يعد خالي من السكر وقليل السعرات الحرارية،  واحلى منه بـ300 مرة، وقد تعرف عليه من خلال شخص ياباني خلال إحدى سفرياته، حيث وجد هذا الشخص يقطع جزء صغير من ورقة كان يحملها، وعندما سأله عنها قال له أنها ورقة تعمل على تحلية الشاي حيث أن جزء صغير منها فقط يؤدي الغرض.

وأشار د. الشيخ علي، إلى أن هذا المنتج دفعه لإنتاج قطر للحلويات التي يرغبها الكثير من الفلسطينيين، مع انتهاء هاجس خوف اكتساب الوزن، حيث يمكن للمواطنين تناولها باطمئنان وبدون خوف وهو آمن ومصرح به، حيث أن سعراته الحرارية معدومة.

وأضاف د. الشيخ علي، أن المنتج متواجد فقط في مركز ابن النفيس، ولا يتم توزيعه في الأسواق، خوفاً من التقليد بنفس الاسم والحفاظ على قيمته وخصوصية المنتج.

وعن المنتجات الأخرى، أوضح د. الشيخ علي، أن المركز أنتج « خبز الصاج »  لأول مرة  الذي يحتوي على الألياف وفول الصويا بذور الكتان وءالشوفان وطحين الشعير والبهارات الذي له دور في تعزيز صحة الانسان.، حيث أصبح هناك تحول من استهلاك كميات كبيرة من الخبز الأبيض إلى الصاج، فضلاً عن انتاج بهار ابن النفيس الحارقة، حيث أن  رغيف صاج ‫‏« توب صاج » الخاص بابن النفيس ليس مقتصر فقط لمن يعانون من السمنة، ولكن يمكن لجميع أفراد الأسرة تناوله لما له من فوائد جمة وقيمة غذائية عالية.

 


منتجات ابن النفيس

منتجات ابن النفيس1
 

كلمات دلالية